أمنية...!
آه ..
أيها المبعدون.
اﻷنين ..
والحنين قتلنا..
والغربة اجتثت..
أحشاءنا..
انا ..وأهلي..
ومنذ( سفر برلك..)**
مهجرون..
ياوطني..المقيّد
لم نعد قادرين البقاء
على أرصفة اﻻنتظار. ..
كالبغاء...!
*****
ياوطني المحروس...
بالسيوف، والنبال..
قالوا ...
وهم يطيرون زهوّا..
البوابة الشرقية لمدينتي..
محمية..
والغربية..
قيد اﻻنتظار..!
وفجأة ..
عصف بنا الموت..
فجاءتنا الحِمَمُ ..
ﻻنعلم من أين..؟؟
كل مانعلم أن الموت..
حصد كثيرا...
من اﻷبرياء..
*****
وا... غيظي .
من أعداء اﻹنسانية..
ياوطني..المسلوب.
وأمنيتي..
أمنيتي المبتغاة..
ياوطني..!
أﻻ أموت..
قبل أن أكون..
من حداة...
نشيدك..
ومن قوافل العائدين..
إلى أرض الجذور..
واﻻنتماء..
**(سفر برلك..) كارثة التهجير القسري، والجماعي ﻷهل المدينة المنورة، التي حدثت قبل 93عاما من قبل السلطات العثمانية آنذاك.
أ. حيدر حيدر
(انظر سلسلة تاريخ المدينة المنورة لﻷستاذ أحمد أمين ).
الوطن الذي ﻻيمحى من الذاكرة...!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .