ليس حلماً... بل حقيقة
هي تكتب لي...
وأنا أُقيم بين سطورها
أقرأ اعترافات الحروف
وأصغي إلى نبض الكلمات
لكنني أبقى صامتاً...
كأن الصمتَ رسالةٌ أخرى
لا يعرف ترجمتها أحد.
بين قلبي وامرأةٍ أخرى
عهدٌ من صدقٍ لا يُكسر
حبٌّ من خيال...
ورغم أنه يسكن الوهم
كان جميلاً كأغنيةٍ قديمة
تأتي من بعيد
وتوقظ في الروح مواسم الربيع
نحن لا نملك سوى المسافات
ولا نملك سوى الحنين
نرسم على خرائط الغياب
طرقاتٍ لا تصل...
ونزرع ورداً
في حدائق لا يزورها أحد
أنا الآن أغرق...
في شاطئ أحلامي
كنت أظن أنني أجيد السباحة
وأن البحر يعرف اسمي
لكنني لم أحسب طول الموجة...
ولا قسوة الطريق
أرهقني الماء
وأثقلتني الذكريات
وصار قلبي زورقاً صغيراً
يحمل جبالاً من الشوق
ومع ذلك...
ما زلت أبحث عن شمسٍ
في آخر البحر
عن يدٍ تمتد من الضفة الأخرى
فربما كان الحب ليس وصولاً دائماً...
بل غرقاً جميلاً في
أعماق المستحيل
قاسم عبد العزيز الدوسري
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .