سعال في فم الشك
__________________
ما رأيك…
أن نتبادل النظرات
من بين مخالب الخجل،
ونملأ بها فراغنا الشاسع؟
ما رأيكِ…
أن نختلس من جُعبة الصمت حديثاً،
وندرِّز بالهمسات جدران الأيام
ما رأيك…
ندس ابتساماتنا في جيب الوقت،
كي نطاردها عند الغياب
كفراشات ملونه في سماء الوهم
وإن داهمنا الفراق
نحبس أنفاس الشغف
في قوارير الصبر
ونمضي
أنا في اتجاه الحنين
وأنتِ في اتجاه الشوق
أنا أبحث عن أثير صوتك
في الهواء
ربما أجده على شفتي الريح
أو في أذن الصمت
وربما سعالاً في فم الشك
وأنتِ تبحثين عن طريق بلا إشارات تتلاقى فيه نظرتانا في صدفة عمياء
مثلكِ لا تجيد سوى الوقوف
خلف الأبواب المغلقة
ولا تملك سوى تلويحة خجولة
من نافذة نصف مفتوحة …
ومثلي لا تسكنه سوى
أسراب التناهيد
ولا يجيد سوى اقتناص القصائد
من وجعه بكِ كلما مرّ عليه طيفكِ
كيف سنلتقي؟
ربما سنلتقي في معجزة
لكن… ماذا سنقول لبعضنا؟
ومِثلُكِ ومثلي نشتعل صبابة
ولا نملك شيئًا
سوى الخجل والصمت.
سعيد العكيشي/اليمن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .