بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 أكتوبر 2021

.....دموع الياسمين.... للشاعر القدير نبيل الشاويش

 .....دموع الياسمين....
دمشق يا صفاء السماء
يا دموع محمدٍ وصيام العذراءِ
بكى ترابك من حكام آذانهم صماء
وتلعثم اللسان من غادر في البطحاء
وأصبح الياسمين كعينٍ رمضاء
أطفالها يتامى وأرامل غاصوا في الدماء
فبكى الياسمين وأصبح لونه كليلة سوداء
شبابها نسور عانقوا دماء الشهداء
فبكى النخيل وزهر الفيحاء
فصرخ الياسمين أنا أرض الأنبياء
أنا عبد العزيز في عهدي كنتم أعزاء
وتغنّت دمشق بفاطمة الزهراء
واليوم تكالب عليها الغرباء
كضحية أحرقتها شمس الصحراء
عربٌ ذئاب من الحجاز بالحقد هم كرماء
خناجرهم للأطفال تمزق الأحشاء
وأنيابهم متعطشة للون الدماء
وألسنتهم كضبانٍ في الحذاء
أنا الياسمين عطر الدنيا يا بُلهاء
أنا عرين شعب لا يعرف الظلماء
ترابها ياقوت ومرمر
وشبابها للأرض هم عُشّاق
ونساؤها لبؤات طاهرات أمهات الشهداء
حَملنا رايات أقصانا كنسرٍ حلق في العلياء
فاسألوا قمم قاسيون وحلب الشهباء
وعروس الساحل جمال وبهاء
وصالح العلي جندل الغاصب في البطحاء
وهنانو أحرق الغادرين وأغرقهم بالدماء
وسلطان ثورتنا من السويداء
واليوم شعب داس المؤامرات بالحذاء
أنا الياسمين كصهيل خيل
وجمال مداد أحرف الشعراء
واليوم شهداء عند الله من النار عتقاء
أتقتلون حماة الوطن يا سفهاء 
وتعشقون الغدر كالفئران في الظلماء 
وتشربون بالإرهاب الدماء 
نحن شعب واحد لن نركع وشهداءنا هم العظماء 
        .....................
مع تحيات شاعر فلسطين
.....نبيل شاويش .......نتعي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

هسهسة خاطر بقلم الرائعة جهاد بدران

 هسهسةُ خاطر.. ألا ليْتَ نفسي لا تنوءُ بخاطري ولا تُنْكِر الإحساسَ في عيْنِ شاعرِ ويا ليْتَ فجْري يبْعثُ النّورَ جذوةً فيُحْيي بنبْضِ القلبِ...