بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 28 أكتوبر 2021

شاعرٌ..!!! أنا ... شعر المهندس الياس أفرام / هولندا

 شاعرٌ..!!!

أنا ...

ما صوَّرَ حرفي صوتاً 

إلا و نحتَتْهُ صنَماً

حناجرُ الرُّواة...!!!

فلا توثّني حبَّكِ سيّدَتي

و لا تدخلي متحفيَ الشَّمعيَّ

بين عشتار ..و تيامات..!!!

***

أنا...

ما عرجَ دفتري 

على حدودِ امرأةٍ

إلا و انْتُشِلَتْ 

غرقى من الدَّواة...!!!

لا تسأليني بعدها الإبحارَ..

في مدادي

لأنَّكِ ستحتارين 

في البحثِ عن طوقِ النَّجاة..!!!

***

أنا ...

ما دخلَ حرفي خندقاً

إلا و تهافَتَتْ عليه الأصواتْ

تبحثُ عن رصاصٍ

عن ذخائرٍ..

منها بارودَتُهُا تقتاتْ..!!!

***

أنا...

ما نوَّرَتْ كلماتي ساحةً

إلا و تكاثرَ عليها

النَّحلُ و الفراشاتْ..

بحثاً عن رحيقٍ  ..

 عن زهرٍ..

غابَ في أدغالِ الصُّراخِ و ..الخطابات..!!!

***

أنا

ما  مشَّطَ  مدادي  شَعْرَاً

إلا و أبحرتْ في عروقهِ

تضاريسُهُ ..المتوارياتْ

فلا تفرِّطي بجغرايتَك واستقلالَكِ ..بتاجِ الحرفِ...

و إنْ كانَ نَسْلُهُُ سلالةَ السُّلالات ...

***

أنا

ما لمستْ ريشتي نسيماً

إلا و عَزفَ على وَتَرِهِ

بيتهوفن..شتراوس..موزارت

ففكَّ  أسرَ

أغانٍ   مدفونةٍ  في أعماقِ..

الأحراج و الغاباتْ..!!!

***

أنا

ما استلَّ  قلمي رمشاً

إلا و عمَّ نِسغُهُ في أشلائهِ

و تلوَّنَ أخضراً مدادُهُ

و انتمى مجدَّداً للنباتْ..!!!

***

أنا

ما ثقبَ الحرفُ جدارَاً

إلا و أزاحَ  حَجَراً 

عن فجرٍ يعاني السُّباتْ...!!!

فخرجَ  من بطنِ الحوتِ ..قمراً..

و ولجَ النُّورَ ..نِصفُ الحياة..!!!

***

أنا

ذريتي الحرفُ الذي 

يَقِلُّ شمساً من شواطئِ الظلمات...!!!

فدفنُها بين الأواني

قتلُها بينَ الثَّواني

يُلْبِسُ الكونَ رداءَ مماتْ...!!!

*****

شعر المهندس الياس أفرام / هولندا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...