بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 9 أكتوبر 2021

سلطان الهوى بقلم الشاعر الأديب أمين الحنشلي

 سلطان الهوى 


يامن  لقلبي غدا بأسم  الهوى سلطان  

             وفي غرامك هوى مجدي وسلطاني

وبالحلا  والتحافه ياالذي عنوان 

                قال المعنى وطول البين عنواني 

و في جمال الظبى يامن جمالك بان 

                     وكالقمارى إذا غنا  وأشجاني 

ومن جمالك وحسنك ياغصين البان 

              قال المعنى وفيك  الحسن اغراني 

وبالحلا والتحافه قلت أنا الولهان  

               وفي خدودك انا روضي وبستاني

ومن عيو ن المها ياساحر الأعيان 

             من يوم طرفك بسهم العين أرداني 

وبالحلا والتحافه قالها الولهان 

              وفي خدودك أنا روضي وبستاني 

والشوق يامن لقربك بالحشا بركان 

           والموج في مهجتي يبقى وطوفاتي 

وفي غرامك وعشقك بالهوى هيمان 

                 قال المعنى ولك ودي وأشجاني 

وفي بحارك شراع الحب والربان 

                 وبالهوى لك أنا بحري  وشطآني

وفي عيونك لقلبي بالهوى  أوطان 

           لو ضاقت الأرض أو بالحب أوطاني

وأنا  بحبك فؤادي بالصبابة كان

                وبالحلا كنت لي دري  ومرجاني

بالعشق باسوق لك من مهجتي قربان 

                 وأهواك لاكان قلبك عاد يهواني 

  ومن دلالك وغنجك بالهوى  إحسان 

               قال المعنى كفى ياخل هجراني     

والحب لك يابديع الحسن يافتان   

                والروح لك سقتها ياقرة اعياني   

وإن قد تناسى فؤادك بيننا ماكان 

               والله ما أنسى ولو قلبك تناساني 

والود في مهجتي والشوق والأشجان 

                وفي غرامك أنا دمعي وأحزاني 

وذكريات الصبى والعش والاغصان 

               وفي هوانا صفا حبي ووجداني   

لاتفتكر كلها صارت خبر في كان 

                  كلا ولا بالنوى ضيعت إنساني  

وبالحشا ظل حبك والهوى ماهان 

                ولا فؤادي سوى كلا عشق ثاني 

امين الحنشلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

شرانق التوت بقلم الراقي عبد العزيز بشارات

 شرانقَ التّوت . ____________ طويتُ صفحةً مُن هزيع السّراب. قلَّبتُها بحِكمة جُندُبٍ يُعاركُ خيوطَ العنكبوت .. تماوجت مُتعرجةً مع وهج شُعاع....