بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 12 يناير 2022

امراة بقلم الشاعرة نورهان ياسين صبان

 انا امرأة 
يسكن الليل شط ضفائري 
أعيش وجهي نصفا من نهار
ونصفا من ليل 
لبست ثوب القصيدة 
موشاة بنجوم لماعة
وقد أغلقت أزراره حروفا 
من ثنايا وجودي 
أمتطي أرجوحة الألم
أندب ثمالة العبير 
أندب الوجع 
أوشوش الودع 
أعاقره
أمضغ فتيل الغياب 
مشكاة نافرة اليباب 
أنا سدرة الروح
فسيفساء المعمورة
من رياض البياض أنسج 
فضة الفكر
حروفي تراود نبوءة الصالحين
أسد فجاج الروح 
بلثم الندى فوق شفاه الورد
ونسائم قلمي فوق مصاطب العيون
ترقص ...
تهديني البشائر وتستحث الضمائر
بلهفة الى كل حيي ثائر
باقتحام اللاءات والفاءات والمحابر
ألملم من أوراقي ..مقل الدفء 
تفتحت عليها مسامات الشعر
أمتهن الترحال في بحور الكلم
لي عذرية البوح
ولهم سوء الظن 
فيا أيها العابر هنا تمهل 
رويدك ...
اخلع نعال ظنك إنك في 
محراب أبجديتي 
رويت حدود مملكتي ثمان وعشرون حرفا
فامتدت واستطالت بك 
انا امرأة ..أقشر الرجال عن وجهي 
أنجبهم ....
عفوية ...نزقة ...
حالمة ..متجذرة 
في أعمق الأعماق 
أنا كل النساء المبهمات
أناوضوح شمس
كينابيع رقراقة 
تنبت في وجوههن
حبات الكرز
أجفف دموعهن 
بمناديل عطر
وبفرشاتي الوردية
ألون صحراء قلوبهن
بعشب أخضر ..ينمو توا 
كلما رانه أي ..
بشر 
نور الهدى صبان /سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أحلام فوق السطور بقلم الراقي محمد سليمان أبو سند

 🔥 أحلام فوق السطور 🔥 بقلم : محمــد سليمــان أبوسند  رسمتك أحلاما فوق السطور  طريق يقصر بي وطريق يطول  وفى يديه ألف أمنية  من أمنيات طوا...