بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 13 يناير 2022

بقايا امرأة بقلم/ سعاد شهيد

 نص بعنوان / بقايا امرأة 
بقايا امرأة أنا 
من زمن مضى و كان 
لكن
 بداخلي مازلت أحتفظ 
ببراءة و بسمة طفلة
بتلقائيتها
عفويتها
بساطتها
و حسن الظن بالأنام 
ملامحي تحمل غبار السنين
بعضا من الأنين
و في أحداقي
بقايا صور و حنين
مازلت أسمع أصواتا تناديني من ذاك الزمن 
ذاك الذي كان
قبل ولادتي بأعوام
رمادا تحمله رياح دمائي
يسري في شراييني
سكن الرمادي الأجفان
لكن
زرقة السماء تغريني 
لرسم لحظات عناق و سلام
و بياض الثلج
يجعلني أكون عروسة صدى 
يردده الذوبان
و هو يقطع المسافات ليصل لأحضان بحر مالح و هيجان
أحلامي كالجبال
 لا و لن تجعلها عواصف الأيام 
تغير مسارها و الاهتمام
بفستان أبيض
و باقة ورد و عطر  الريحان
أفتح جرحي لملح الأحزان
طفلة أنا
أبتسم لدمية مركونة على رف النسيان
أمسح دمع كتاب يبكي غياب الأحضان
أرتق موقد الدفء
في بيت زحف عليه جليد النكران
قبلة النحلة للزهر
تشعرني بالأمان
و تلك الغيمة المسافرة 
حبلى برحمة الرحمن
تجعلني أومن بدوران عجلة الأيام
و أنه للحياة وجهان
كالصبح يولد من الظلام
طفلة أنا 
لا أمل من الإنتظار
لا أعد أرقام دورة الأيام 
العمر عندي مجرد أرقام
فهل تسأل الساعة 
كم دورة أكلت عقاربها 
و ماتزال لم تشبع من الدوران!؟
طفلة أنا 
ظفائري تخفي آلاف الأحلام
سنابل قمح و بستان
بقلمي / سعاد شهيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أحلام فوق السطور بقلم الراقي محمد سليمان أبو سند

 🔥 أحلام فوق السطور 🔥 بقلم : محمــد سليمــان أبوسند  رسمتك أحلاما فوق السطور  طريق يقصر بي وطريق يطول  وفى يديه ألف أمنية  من أمنيات طوا...