بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 10 يونيو 2023

ريشة انا.... بقلم الشاعر..علي جابر الكريطي العراق

 ريشة انا 

*******

ريشة أنا في مهب العواصف 

تتقاذفني في متاهات الدروب 

وترحل بي في مسافات السراب 

طال بها الرحيل واتعبتها محطات الرحيل 

كئيب هو صمت المحطات 

وممض هو ألم الجراحات 

إيه على النفس حين تبكي نفسها 

بصمت دون سمع الآخرين 

أنى هو محط الرحال 

وأنى هو المثوى الأخير 

لقد طال الأنتظار 

حتى متى الملم بقايا السراب 

والقيها في شباك الحياة 

هيهات هيهات 

أنى لريشة تهتدي السبيل 

كي تعود لحض الأوطان 

أنى لها أن تحلم بالدفء 

وسط زمهرير الشتاء 

بعيدة هي الأماني 

والسنا بل ماتت قبل إبان الحصاد 

يا لروحي كم تعثرت بالجراح 

ويالقلبي كم أتعبته كاذبات الأحلام 

أنى لي بقلب حنون ألقي بنفسي على نبضه 

كي أمسح تعب السنين 

ترى من يفهم هذآ القلب الذي يحلق في فضاء الشعور 

ومن يفقه هذه الروح التي ترفرف فوق حدائق الإحساس 

أنى لي بحلم يأتي في غفوة ساعة السحر 

لعله يعيد توازن الروح 

ويمسح دموعا نامت على أعتاب الجفون 

حتى الأحلام أجدبت وصارت لا تمر 

فقط سيل الذكريات يجتاح الروح 

ويمرغها في وحل الألم 

جفت الينابيع في قيظ الروح 

أنى لي بقلب يمد نبضي المتهالك 

بضع نبضات تكفيني كي أحس بقلب يشتريني 

عطش الروح لا يرويه إلا نبع روح يوائمه

وتعب القلب لا ينعشه إلا نبض قلب يلائمه

أنى لي بروح تحتضن روحي 

وتنتشلها من ضياع الحضيض 

ولكن من يلتفت لريشة صفعتها عواصف السنين  وانسكب منها رحيق الشباب في دروب الضياع 

تهرول في دروب الفصول 

الشتاء يجمد فيها دماء الحياة 

والصيف يحرقها بعطش الشوق واللهفة 

ورونق الربيع يضحك من شحوبها ووجهها المكفهر

والخريف يسوقها بسياط ريحه الهوجاء في درب طويل 

وحين تلقي خلفها كل امال الروح 

وتمسح الحلم بأيام الحصاد 

تسأل أين هو المثوى الأخير 

لعلها تنعم بالسكينة والهدوء 

علي جابر الكريطي العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

شرانق التوت بقلم الراقي عبد العزيز بشارات

 شرانقَ التّوت . ____________ طويتُ صفحةً مُن هزيع السّراب. قلَّبتُها بحِكمة جُندُبٍ يُعاركُ خيوطَ العنكبوت .. تماوجت مُتعرجةً مع وهج شُعاع....