بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 16 يوليو 2022

ليتني فراشة بقلم الشاعرة نهيدة الدغل معوّض


ليتني فراشة... 

ليتني فراشة 
أحلّق حيث أشتهي 
ليتني فراشة 
أنهض من قوقعة حزني وضعفي 
أتهامس والنسيم أروع الهمسات 
ليتني فراشة 
إذا ضاقت بي الأرض اتسعت لي السماء 
... فراشة أنا 
أحوم وأحلّق 
وتحوم الغربة بجناحيّ 
حيث أتلو قصائدي الحزينة 
فأنا كطيف حلم مُحال 
بعيدة عن الديار 
لا تنام بل تحوم ليل نهار 
في بحار من الشوق والإنتظار
فيا فراشات العمر 
كيف أمضي بلا جناح؟... 
كيف أغفو بلا همس؟... 
كيف أنجو من أعاصير الهوى؟... 
كيف أستطيع التحليق وأنا دون عنوان؟... 
... ليت حياتي تشبه حياتكم
ليت حياتي حلم يحكي 
قصة ألم قهّار 
يخرج من أبواب الغربة 
ليحاكي احتضان كلمات ربيعية ملونة
 كألوانكم الزاهية 
ليتني فراشة 
أسافر مع غيمات الزمن 
أحلّق ولا أعلم أين سأحط 
ليتني أحلق بعيداً 
وأجهل طريق العودة 
وأبقى تائهة بين أحضان الفضاء والغربة... 

   نهيدة الدغل معوّض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...