بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 23 يوليو 2022

كلام الليل يمحوه النهار بقلم الأديب د. عمر أحمد العلوش

 كلام الليل يمحوه النهار

حين يلقي الليل وشاحه، وتستيقظ جراحه و يهدأ الليل ويبرد حتى يهجع ، ويسري نسيم الليل بذكرياته
على جناح من الشوق ، وينادينا الحنين كله ...و تضج المواجع صارخةً ....... وتلوح الأشجان لعيون الساهر ويودعها النوم ويتأجج القلب حنينا وشوقاً . ويتوه الفكر بين أوهام النفس وأطياف اللّيل .... ترانا نذوب رقة وحنانا مع نسمات الليل ونشيد قصوراً من مشاعر وعواطف ونسبح ببحور لاحدود لها .

ففي الليل تهيمن العاطفة والخيال والاندفاع وتتوهج المشاعر وتتقد الأحاسيس وتمسي أكثر رهافة وخفة ورقة لتعزف القلوب ألحاناً على أوتار خفية وعميقة، كحنين ناي حزين كله شفقةو قداسة .

عواطفنا تتفتق ليلاً حيث البعد عن الضوضاء والحركة والعمل ونكون أقرب للإسترخاء،فالليل يغص بالأسرار والشاعرية ......وكثيراً مايهجرنا النوم من وطأة تلك المشاعر العاطفية التي لا تهجع ... ويشتد هيام القلب ولهيب الوجد.
ونسعى لأن نكون أكثر ألفة مع من نحب ويروق لنا السهر وتنهال صور الأحبة القديمة الجميلة والذكريات العتيقة المخضبة بعطرهم البريئ . 

الليل عاطفة وخيال وتأمل والصباح جدية وحضور العقل ليطغى على العاطفة ونستفيق من رقة الأحلام
ليتخاصم الليل مع النهار .....ويطل الفجر مع نسمات السحر كالحريق لتلك الاحلام والعواطف الجياشة و نعود للدنيا كما عرفناها بالأمس .

فكل البحور التي سبحناها بليل ....وكل القصور التي بنينها نسفها الصباح بفجره ... حقاً كلام الليل يمحوه النهار .

بقلمي د. عمر أحمد العلوش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...