بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 18 مايو 2023

.....أنا المتمرد.... بقلم الشاعر منير صخيري

 .....أنا المتمرد

أنا المتمرد على قلبي
حاملا سيف القدر 
حاد قاتل جارح مرعب
كاتما ألمي وهواجسي
أنا ذاك العاصي فى الهوى
أزحف وراء مخاوفي خجلا
أعانق أسرة مرايا الأطلال
أكتب شعري على لوحا
منقوش بالذهب على الخيزران
أزين أحرفه الفسيفسائية
بعطر قطر ندى الرياحين
بزهر قطر الفل والياسمين
بندى مهجتي وروح أنفاسي
تكتب أشعاري غزلا ومدحا
لكن قلبي يقدح أحرف عشقي
تورمت كلماتي وتعفنت مشاعري
ركنت لزوايا أحلامي الوردية
كوابيس وهواجس متفرقة
ذبذبات من رعشات النبض
أرقت فؤادي وسر نجواه
خفقت بأعماقي مرهقة
لا شيء يبقى فى الخلود
زمن تراهات عشق بلا وعود
خزعبلات نفس غير مستقرة
تعيد التأمل لا شيء يوحى بالنبض
ألهم نفسي أني لا شيء
لكن شعري يفضح سري
يوقد براكين الهوى بصدري
فتتسابق الدمع بالعين تنهمر
تراقصت لها الجفون متعبة
حالت بين كل بسمة وشجن
تراقصت أشعاري غزلا ومدحا
غابت فهرس وجوهر القصيدة
عدت ألملم أجزاء بقايا حلمي
عساني أجد من يؤنس غربتي
فغربتي فى عشقي رحلة حرف
أسطر تكتب من رحم الوجع
من نار بين الضلوع تلتهب
من جحيم الهوى تسكن قلب
فيفيض كأس الشوق والحنين
يداعب سراب أنين الجنون
هذيان شاعر متمرد على الحروف
أنا المتمرد وصعلوك الأبجدية
كي أصنع من الحرف قصيدة
تجمع بين الحاء والباء 
وتفرق بينهم حرف الراء
فيظل الحب حرب القوافي
أنا المتمرد عاشق الحروف
سجنتني أشعاري غزلا
فتهت بين الخيال وواقعي
أكتب شعري وأسافر مع أحلامي
زادي حرف القوافي ينادي
بين هاجس العشق متمرد وعاصي

      قصيدة : أنا المتمرد
        الشاعر منير صخيري تونس
         الخميس  18 ماي 2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

وفي هذا المساء بقلم الراقي لخضاري جمال

 وفي هذا المساء... سأخلع عني ثوب الإنتظار إنتظارك ! وأرتدي كل احتمالات الشوق إليك ! وعلى رصيفِ الأشعار والقوافي ... سأتربع... وأجلس ...