بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 11 فبراير 2022

هل تراهم يعودون؟!..!! بقلم الأديب الدكتور كريم خيري العجيمي

 هل تراهم يعودون؟!..!! 
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
-قال..
وها أنا ذا.. 
قد عدت يا صديقي..
بتلك الخطى المتعبة..
بكل هذه الذكريات الملعونة التي تطاردني كشبح..
بكل هذا الزخم، بكل هذا الضجيج..
بسرف الآهات..
وبذخ الكمد الممتد في أوردتي من أقصى إلى أقصى..
لا من شيء سوى زحامهم بين الضلوع، رغم الرحيل وبقايا ظلال أقرب للتماهي..
وعدت يا صديقي وحدي من المبكى..
من المنفى..
من ثرثرة المفارق..
وتمرد المنتصفات..
من ثورة الأحاديث..
من احتراق أطراف الكلام قبل أن ننطقه..
لا أحمل سوى الصمت..
وبذرة موت أظنها الآن تنمو..
أنتعل الهزيمة تلو الهزيمة.. 
أتدثر برد قلبي..
ووجع الحنين..
وعدت يا صديقي كعادتي القديمة..
أجوب شوارع الحزن المنسية.. 
أتسكع آخر كل خيبة على أرصفة الخذلان..
أمر بالأزقة الضيقة..
ويمر بي الجنون على الجنون..
فلا يسعني إلا أن أكون عاقلا كما أرادوا..
أزف أنين روحي الممزقة إلى ليل يتوشحه السواد..
وكم كانت تحلم بالضياء..
لكنني الآن أدركت يا صديقي أننا أبناء الأحلام الممنوعة..
، والخيال الأحمق..
والطفولة المتهمة على البراءة..
وعدت يا صديقي..
أتساءل..
من أنا؟!..
هل جنيت على فؤادي؟!..
أم تراها.... 
قد جنت السنين؟!..
وعدت يا صديقي..
أخلع من رأسي كل الإجابات...
كل الاحتمالات..
كل المقدمات والنتائج..
أعتنق الشك..
وأكفر حتما باليقين.. 
وها أنا عدت يا صديقي..
عارٍ من كل شيء إلا الندوب وأثر مجون السياط محفور في أيسري الميت..
وها أنا ذا عدت يا صديقي..
فهل تراهم يعودون؟!..
كما بدأونا....غرباء..
انتهى.. 
(نص موثق).. 

النص تحت مقصلة النقد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بقلمي العابث..
كريم خيري العجيمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...