بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 30 يونيو 2024

الغريب بقلم الراقية سماح جبريل

 الغريب""


منفي أنا هنا 

في أرضي سرق نبضي مني

هجرت وأنا في وطني 

إلى أين أمضي 

وقد أكلني حزني

إلى أين المسير 

كأنما استنكرني بدني

غريب أنا بلا هوية

كل الشوارع تنفضني

عابر سبيل

الأرض تحتي تزلزلني

 وبطاقة تعريفي منسية

العيون هنا تتجاهلني

وبعض حنين 

يلازمني

هاربة من لياليا

لاشيء إلا أحزاني تعانقني

غريب أنا في الأرض المنفية

ورمال الفقد تحاصرني

لا وطن لي 

وبقيت هنا بلا هوية 

نفسي تنكرني

كابوس الغربة يطاردني

أمشي وقيودي تكبلني

في قبو الوحدة تدفنني

 الناس يهاجرون أوطانهم 

عجبي 

من وطنٍ يهجرني .


بقلم

سماح جبريل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

ياللعار بقلم الراقي السفير منذر العزاوي

 يا للعار....!!!؟؟؟ أنْهَكهُ اٌلتعبُ  و أصابَ جَسدهُ اٌلهزالْ   بقيَ وحيداً في هذا العالم.. استشهدت الأمُّ و اٌلأعمامُ و اّلأخوالْ الأب مات ...