بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 11 أكتوبر 2024

اعتبروا بشر الأرض بقلم الراقي مرعي حيادري

 "اعتبروا بشر الأرض" 

_______________


غزلان الصحراء جمال النوى مغمور

       دروب الفلا خلان برفقتهم أنا مشكور


بالعطاء لا أبخل بثناء عمل مطمور

            عطشى النياق والساقي أنا مبتور


ضاقت عبارة التعامل كإناء مهجور

          صوب النوى جوى والجناح مكسور


 لمشاهد الألم إنسان أنا مشطور

          كامل السيادات قيادات ولها العبور


صانع القتل أنسان بفكر والقبور

          كيف لنا بمسيرة علم والعنف يدور


كذب المسار والنهايات منها معثور

            البدء حرف والتنفيذ صار حضور


كفاكم غطرسة أقوياء،وبالوهم خمور

           كذب يصول ويجول بين السطور


يبقى العالم قوة لليد الطولى مرور

              يصوب للضعيف ويطلق المأمور


هزة أرضية تاقت لجرف دون عبور

           تنظيف أمة تفككت بعثرات مغرور


أزفت الساعة ودنت السلبية للمغدور

            صار وقت عنوان البريد والصدور


وداعاً كوكب الأرض والدار هي القبور

            اعتبروا من هزة الجماع والمقدور


                  شاعر الرصد أنا

             لقدر الله أنتظر الصدور

                *مرعي حيادري*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

اعتبروا بشر الأرض بقلم الراقي مرعي حيادري

 "اعتبروا بشر الأرض"  _______________ غزلان الصحراء جمال النوى مغمور        دروب الفلا خلان برفقتهم أنا مشكور بالعطاء لا أبخل بثنا...