بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 أكتوبر 2024

لا تسلني من أنا بقلم الراقي موسى المحو

 🌿لاتسلني من أنا🌿

أنا صمت أنين حزين

مشى في كل الدروب

على خطى المهاجرين

وبكى أوجاع الحروب

تلظى عيون التائهين 

عاصر أقسى الخطوب

في شجون من حنين

أنا من سكن الصمت 

يلتحف ثوب الغروب

في غربة الليل المهين

وأنا من يشدو الوداد

والحب قطر من معين 

لأعيش بالقهر البدين

سكنت شاطئ مرمرة

حين القوافي تبدلت

وتشتت ... وتلعثمت

وصارت مثل الثرثرة

حين الوفا بات جفا

والدنيا أمست قهقرة

وعدل الفجر سجين

عند خفافيش الظلام

بين أصفاد العابثين 

والذات قد تجرعت

سم المََهَاجر كل حين

في غربة العمر الثمين

أنا الذي عشق السلام

وبكى شجون الحمام

في خطوب تستهين

من هول ألم الشعوب

من أسافين الحروب

تدوس أطماع الخطى

فوق أطياب القلوب

لتصلب الحب الأمين

فيغدو المكان رهين

والسلم مبتور اليدين

والطير راح يهاجر

وأنا .. قلب عصفور

قد أنهكته المَهَاجر 

في غيوم الناظرين بقلمي موسى المحو

10/10/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

عطر الفضيلة بقلم الراقي عجيل جاسم

 قال قائل تهاوت سوريا فهب العراق لنجدتها وتداعت لبنان فهرول العراق لنجدتها فمن هذا العراق فقلت له عطرُ الفضيلةِ في مساكنِ بيتنا           نح...