بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 11 أكتوبر 2024

صافح يدي بقلم الراقي حسام الشاعر

 " صافح يدي "


صافحْ يدي...  

ولا تطفئْ بقايا إنسان 

ولا تصلب نداءاتي كالمسيحْ...* 

مثل موسى شق لي بحراً من دماء الحروب... 

فأنا شهيد مؤجل 

لم يسعه تابوت... 

ولا الكون الفسيحْ...* 

أنا روح تخمرت بلالش 

وتعمد جبينها بالعين البيضاء 

وسالت زمزمَ من الويلات 

إذا ما أسيرة " أنقذوني.." بلا جدوى راحت تصيحْ...* 

خذ بيدي... 

لأجل أمنياتي المعلقة على الشجرة الصفراء... 

ودعواتٍ على عتبات الصالحين 

في ترابها السلام يستريحْ...* 

وعلى قارعة الطريق 

في بحثي عن الخلود 

مثل گلكامش 

ألفيتُ الأمانَ يحتضر 

كجندي مصوّب جريحْ...* 

ها أنا... 

هاهنا... 

أتسكع كمتسول 

ممدودة أوجاعه على راحتيه ، 

بين مطرقة الخيبة 

وسندان الصدمات 

أمل كسيحْ...* 

لا تسلني عن ديني 

ومعتقدي.. 

ولا ترمني في دوامة من العقدِ... 

أنا إنسان 

إنسان 

وردَ ماءَ الإنسانية 

تراكم الظمأ والماء شحيحْ...* 

ملامح وجهه مهترئة 

وقواه كجثةٍ هامدة 

و على حين غرة شاخ طفلُ قلبه السميحْ...* 

أشعر.. 

أكتب.. 

أصور.. 

أناشد.. 

أغرد.. 

أرقص رقصتي الأخيرة.. 

هل من قارب نجاة 

لإنسان 

لأجل السلام نصف ذبحة كان ذبيحْ...؟؟! 

.

.

حسام الشاعر // العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

نداء في زمن الصمت بقلم الرائعةأ. آمنة ناجي الموشكي

 نداء في زمن الصمت يانداءً صار مثلي باكيا حينما لم يسمع الصوت الأشاوس لا تلمني والأماني ترتجي نورها المشهود يمحو للوساوس وأنا أدعو بأشواقي إ...