بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 7 أكتوبر 2024

أمي لا تزل تحبل بقلم الراقي د سامي الشيخ

 أمي لا تزل تحبل


أنا العربي لا أنكر 

أنا الجِذر الذي ٠٠

ما زال يصمد 

أنا الغصن الوريف 

هنا سيبقى ؛

ليسخر من ٠٠ 

أفاعيكم و يحفل

و وجهي غربة

 نصاً و لغة  

و أعرف أنني 

يوما سأقتل 

لماذا غادر 

الرامون جبلي 

لماذا كل ثانية سأخذل

أنا المطر المغيث 

و نبت زهر

و حرفي ثورة 

تبقى لأطول

أنا سامي ابن شيخ

ولدت حرا 

بتونس خضرتي 

أصلي قرطاجني

و عمري زاد عن ألف 

و أمي لا تزل تحبل

أنا المقتول في بلدي

و مسروق و أتحمل

 لم يقولوا 

من حروف 

السلم شيئا

لم أكن يوما لأحلم

إنهم أبدوا الجفا 

و كأنهم من ألفِ عام 

في دهورٍ 

ليس يحصيها الخيال 

أورثونا القتل زمنا

و الحياوات النواءم

في وعاء قد تسمم

حيث الزعيم  

بدون راية

و المثقف 

دون غاية 

و المعلم ليس يعلم.


د.سامي الشيخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

في حضرة الشوق بقلم الراقي أدهم النمريني

 في حضرة الشّوق مَرَرْتُ دارَكِ حيــنَ الحبُّ عاتَبَني والقلبُ أَبْحَرَ في شوقٍ وفي شَجَنِ وجدتُ بـابَكِ والأقفـــالُ توصِدُهُ حتّى ا...