بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 25 مارس 2024

مواطن بلا وطن بقلم الراقي عبد الصاحب الأميري

 مواطن بلا وطن

عبد الصاحب الأميري 

&&&&&&&&&&&&&&

كنت شابا يافعاََ ولي قلم 

يحكي عن الأمال عن الأوجاع،،،، عن الأوطان 

عن الألم

كتبت ذات يوم على اللوح،،،، 

حين حاصروني

حين منعوني،،، عن العمل،، عن إستعمال القرطاس والقلم 

اسمي،، اسم أبي ،،،،  

معاناتي

مواطن بلا وطن

هو أنا،،، 

،أنا،،،،، الرقم

لا تبحثوا عني،، 

أنا،، ها هنا،،،، 

على هذه البقعة من الأرض منذ أن عرفت نفسي،،، 

حالي حال أبي،،، جدي،، 

تجدوني هنا،،

حالي حال الصنم،،،،

هل شاهدتم صنماََ من دون وطن

هو ذا أنا،،، 

حاصروا قلمي،،،،

ابعدوه

طردوني من الوطن

وأنا أصرخ

أنا مواطن ولي وطن

شاب شعري

ولا زالت أصرخ

أبكي من أجل وطني

مرت فصول عمري بلمح البصر

بدأت أعتمد على عكازتي

هي تبكي من أجلي 

ولا زلت أهتف

في خريف عمري،، بل من الخريف لم يبق لي شيئاََ

همسوا بأذني

أنت من اليوم،،، من هذه الساعة

أنت مواطن ولك وطن

عبد الصاحب الأميري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الحنين الى الوطن بقلم الراقي عبد الرحمن القاسم الصطوف

 /(( الحنين الى الوطن))/ كم عيل صبري والمنى أهواء وتغيرت في بُعدك الأشياء يجري هواك بمهجتي وجوارحي في لوحة الأقدار كنت قضاء  أسقي من الشريان...