بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 28 مارس 2024

زيارة القبر بقلم الراقية فاطمة البلطجي

 زيارة القبر


أتعاتبني لأني

لم أزر ذاك الحجر


الم يحل بينك وبيني

عندما قلبي كسر


حتى عقلي قد سلبني

وعلي تمّ الحَجِر


يكفي أمني أن هجرني

وترك فيّ الضجر


شوقي بالسيف قتلني

تاركاً فيّ الأثر


وبالسبابة دلّ عنّي

قائلاً مجرم خطر


ماذا عنك ماذا عني

ماذا عن باقي البشر


أقربهم تخلّوا عني

وكلّهم مثلك رحل


ما دهاك كي تلمني

والقلب فيّ انتحر


كأنه عضو غريب

من بين ضلوعي فر


لم أعد غير بقايا

من جزيئات الصور


كنت شمسي كنت ظلي

كنت لي نور القمر


مذ رحلت راح عني

نور عيني والنظر


وتعاتبني لأني

ما جثوت على القبر


اشلاء جثة جسدي

أنتظر فوقي الحجر


كفا عتاباً وانتظرني

في نهاية العمر


فاطمة البلطجي

لبنان/صيدا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

عدم بقلم الراقي أبو سميح محمد

 عدَمْ كان بالشعر تسلٍّ  فرح القلب أوِ اغتمْ  وله في القلب وقْعٌ رائقٌ طابَ وتمّْ غير أني الآن منه ذو عماء وصمَمْ هو لا يسعد نفسي هو لا يطرب...