بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 28 أكتوبر 2022

"لقد أقسم الشعب" بقلم الشاعر دفاع عبدالعزيز سيف الحميري

"لقد أقسم الشعب" 

لقد أقسمَ الشعبُ بالأوحدِ
 ومن أمْهلَ الظالمُ المعتدِي

أنا     يمنٌ    أمْنه    عزنا
أنا  قدرٌ رعدُ  ربي  يدي

أنا الشعبُ حين أراد البنا
براكينُ هبتْ لها نفتدي

أنا ريحُ تجري وإعصارها
أنا الشمسُ نورٌ لها أبدي

فلا سجنُ يبقى ولا قيدنا
وخالدُ   نحيا  به نهتدي

ولا نهْبُ يبقى بإسم النبي
ولا خمسُ قالَ به سيدي

 يعيثوا فسادًا لِمَا صبرنا
فنحن الأباة على الموعدِ

خرجنا  بجمعٍ  يهزُّ الثرى
ونلبسُ  نصرأ  ولم نبردِ

فمن ذا سوانا يصدُّ العدا 
فيا أرض صنعا لنا زغردي

سنرفع    بالأفْق   راياتنا
نشيدًا   نردد   يا  رددي

بقلمي✍️دفاع عبدالعزيز سيف الحميري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

عيون المشتاق بقلم الرائعة ماجدة قرشي

 🇵🇸عيون المشتاق 🇵🇸 (عيون المشتاق)  تغير وجه الجلاد، يامظفر وصاروا أوسخ أكثر، وأكثرا...  عراة، والخلل، ليس في المئزر.  عراة، وسوءاتهم تُف...