بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 21 مايو 2022

التطريز: المروءة الشاعرةزكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام ه

 التطريز:
المروءة _____________________________البحر : الكامل المقطوع
ا_ أنا من يغضُّ الطَّرفَ عندَ لقاءِ ___ والحِبُّ لي  مثلُ الدَّواءِ لداءِ
ل_ لم ألتمس  عُذراً  لأَيِّ  مضيِّعٍ ___ حقّاً   لظمآنٍ  بغيرِ  سقاءِ
م_ من ذا يلومُ على الحياءِ مُجاهداُ___للنَّفسِ والأطماعُ مثلُ جراءِ
ر_ راقت  لي  الأَجواءُ بعدَ ترفُّعٍ ___عن كلِّ ما يؤذي من الدَّهماء
و_ ودنت لنفسي بعدَ كُلِّ تمنُّعٍ ___ أهواءُ دربٍ كانَ لي كقضاءِ
ء_ أرنو لكلِّ فضيلةٍ وأُجيبها ___بالقولِ بعدَ الفعلِ كالأنباءِ
ه_هاتوا ليَ المأذونَ إنِّي عازمٌ ___للقاءِ محبوبٍ يريدُ سمائي
...................
ا_ أُبدي  المودَّةَ بالحلالِ ومن معي ___من زمرةِ الأصحابِ رامَ رجائي
ل_ لا تفتخر  إن  كانَ  ردّاً  حاملاً ___ ما  تشتهي  واللهُ  ليسَ  بناءِ
م_ من بعدِ أفراحٍ تحلُّ مصيبةٌ ___ لا قدَّرَ المولى ولستَ براءِ
ر_ ُرُبَّ الَّتي كانت كسهلٍ تعتلي ___فوقَ السَّحابِ وما بها من ماءِ
و_ ولنا  دعاءٌ  لا  نحيدُ  لغيرِهِ ___ ربٌّ كريمٌ  زاجرُ  الأنواءِ
ء_ أينَ اتجهتَ فلن تجد غيرَ الَّذي ___قد قدَّرَ الأقدارَ فوقَ سماءِ
ه_ هيَّا إلى بابٍ سيفتَحُ  للَّذي ___ قد ذُلَّ في طلبٍ بُعيدَ عناءِ
...........
ص_ صلَّى الإلهُ على النَّبيِّ وآلِهِ___ ما عاشَ منتقبٌ بكلِّ حياءِ
.......................
السَّبت :
21 مايو  2022 م
20 شوال 1443 ه
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام
ه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...