بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 17 يناير 2020

هاك قلبي بقلم الشاعرة االمبدعة / حفيظة مهني

هاك قلبي
و فتشيه
إبحثى بين
ثناياه فأنت فيه
أنت من زرع الود

حنانا فياض
باكففك تسقيه
كم من حبيب
خان العهد
و أنت
عهدي تذكريه
كل سجين
للحرية يود
و أنا من
مد يداه لتقيديه
بالله عليك
هاك قلبي
و فتشيه
وشوشي
هذا الفؤاد
و اخبريه
أنك أنت
العين و أنا
الحاجب يعليه
انام و اصحو
بظلمة الليل
لشوقك أحاكيه
فيقول الشوق
نم ياصديقي
حبيبتك أرقت
الشوق
و حرفت معانيه
نم و قاسمني حزنك
فأنا و أنت نسهر
و النوم نعاديه
بالله عليك
هاك قلبي
و فتشيه
كل صباح
أستنشق عبيرك
حبة سكر
بفنجاني أنت تحليه
أيام الشتاء
باردة و ممطرة
و أنت بيتي
و الدفى فيه
أنت ربيع قلبي
و المنى
تعالي و رقعي
ثوب الفضيلة
و هذا الحب
استريه
غردي أيتها
الروح أنت تبغيه
أقاسم
هذا الحبيب الوفاء
هو جرحي
و دوائي فيه
هو وقاحتي و أدبي
هو هدوئي و صخبي
هو راحتي و نصبي
كل الأضداد
أحببتها فيه
تطلبه نفسي
و تنزوي
بين حروف
العشق ترتضيه
بالله عليك
هاك قلبي
و فتشيه
إقرعي
اقداح المدام
و كرعي هذا القلب
هيام و إسكريه
فأنت القمر بسمائي
و شمسي
فهل لهذا القلب
أن تلوميه
نسجت من
سهام نظراتك
ضفافا لنهري
و زورقا
أتيه انا و أنت فيه
تعالي بين
أذرعي و أرتمي
و لا تجعلي
أعذارك
تسبق فيك
خذي ادمعي
إملئي محبرتك
و ارسمي قدري
بلوحة ترضيك
تعالي ننحني
لأشواقنا
و نذوب
بدقائق أعمارنا
هذا قلبي أسكنيه
بقلم ح.مهني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...