بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 24 يناير 2020

لي أطفالٌ كثيرون ....بقلم الشاعرة احلام خليفة

أحلام خليفة
                               لي أطفالٌ كثيرون ..
يجوبون الشوارع والخبز
وانا .......
امرأةٌ واحدة
بعينينِ بريئتين
وأيائلَ لم تطأ العشبَ بعد ..
امرأةٌ تسرّحُ الشمسُ قمحَ شعرها
بأصابعَ من زجاج
كنت انا ...
لم أعرفني
لم أجدني بين
شضايا البلور المنثور
على ارصفة الهاوية..
هذا طفلي..
انه طفلي الأول
كانَ اسمه ورد ..
يقف الآنَ خلفَ الواجهاتِ البلور
يدسُ كفيهِ في جيوبه
ويشتمُ العدم.

أجل
ورد الذي أنجبتْ
علمته الشتائمَ والرفضَ والانتظار

طفلتي الثانية
أسميتها "سما"
كنايةً بالأزرقِ الشفيف
وهي الآنَ ترقصُ حافيةً
على كتبي ..
سما ..
التي تدوسُ بقدميها النحيلتين
أورليانو .. وراسكلينكوف .. وجيمس .. وادوارد
والدماءَ التي تسيلُ
من ديواني
"ضوء قصير. سرير بارد"
بانتباهٍ جميل ..

ولدي الأخير ..
نصف مليون حنين و شوق يتيم
يخرجونَ كلّ ليلةٍ من قبرٍ جماعي ..
لا يتّسعُ حتى لقلبي.....

أحلام خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

شرانق التوت بقلم الراقي عبد العزيز بشارات

 شرانقَ التّوت . ____________ طويتُ صفحةً مُن هزيع السّراب. قلَّبتُها بحِكمة جُندُبٍ يُعاركُ خيوطَ العنكبوت .. تماوجت مُتعرجةً مع وهج شُعاع....