بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 يناير 2020

هلا المساء ولم أرك بقلم الشاعر الاديب / محمد عزت الخطيب

هلا المساء ولم أرك، عـن موعـدى ما أخـرك
لو كنت تعلم لوعتى، لشفك الوجد وأسهرك
أ سلوت قلبى والهوى، أ بذالك قلبك أخبرك
أسرت عينى والفؤاد، وبعقلى ربى أظــفرك
أودعت فيك حشاشتى، يا رائعاً ما أطهـرك
سَوَّاكَ ربى للبهاء علامةً، سبحانه إذ صورك
وعدتنى فخلفت وعدى، يا فاتناً ما أغـدرك
إليك نفسى، فارفق بعاشق بقتله قد خيرك
قد كان حلمى فى المساء أن أرآك، فلم أرك
ما ضرك لو أرويت عينى بطلتك، ما أبخلك
جود باللقاء مرةً، قد كنت تسخو، ما غيرك
زور، وارحم الجفن الذى أضنه طـول الأرق
أتحاربنى بالدلال، دون النزال قلبى أظفرك
سلمتك رآيتى، وقبلتها، فمن للسلام أجـبرك
كفى سقاك صبابتى، وفى الحشا قـد أقبرك
ووهبتك شعرى، وعلى الجبين قلمى سطرك
وفى الخيال رأيتك، فأدناك قلبى وما أنكرك
تقسو بالوداد وقد كنت سهلا، فماذا أعسـرك
وكنت كالزهر الندى يضوع عطراً، ما أنضرك
ما دمت تخشى يم الحب وموجه، ما أبحرك
وانت تعلم أنى صب يؤمن شره، ما أبصـرك
وكتم الفؤاد سر هواك عن الورى، فما اشهرك
وكم خلونا من ليالى، فهل استبحت أخضرك
ها أنا قد حضرت، وعن تأخيرك قلبى أعذرك
هلا المساء، فأنعم بمن عن موعدى قد ذكرك
أنا فى انتظارك، فأكرم بمن بقدومى بشــرك
الخطيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

لا ترجع رفح للوراء بقلم الرائعة ماجدة قرشي

 🇵🇸لاترجع رفح للوراء 🇵🇸 (لاترجع رفح للوراء)  فُتح الباب..  ولارنة جرسٍ..  عفوا،  لم يكن هناك بيتا ليكون، الباب، والجرس.  كانت خيامُ أهلي...