بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 23 يوليو 2023

يحزنني بقلم الشاعر إبراهيم العمر

 يحزنني

بقلم الشاعر إبراهيم العمر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


قد يجعلني تعيسا 

لو أنني دققت على أبواب كل الناس 

ولم يفتح لي أحد؛ 

ولكن يجعلني في منتهى اليأس 

حين أفتح بابي لكل الناس 

ولا يدخل أحد .. 

ويجلس على مائدتي 

ويشاركني رغيفي وزيتوني. 


قد يجعلني حزينا 

لو أنني مررت بكروم العنب والتين .. 

ولكن أصحاب الأشجار 

لم يسمحوا لي بعنقود عنب أو حبة تين؛ 

ولكن يجعلني في منتهى القنوط ... 

لو نزعت أسياجي وأسواري .. 

وتركت كرومي وأشجاري 

وأغصانها تطال الأرض ... 

من ثقل الفواكه والثمار, 

والناس جائعة وسط الأسواق ... 

ولكن أحدا لم يقطف ما يشتهي 

ويأكل حتى يشبع. 


أنا قد يحزنني 

عندما يطفئ الناس فوانيسهم في دروبي؛ 

لكن يبكيني 

عندما أحرق نفسي لكي أضيء للناس.. 

فيدوسون على جسدي

ويمشون في الظلام. 


قد يتعسني 

عندما ينسى الناس كل حسناتي 

مع أول غلطة صغيرة أرتكبها 

بحسن نية وقلب نظيف؛ 

ولكن يجرحني في الصميم 

عندما أسامح وأعفو 

وأغفر للناس 

كل غدرهم وخياناتهم وخبثهم وسوء نواياهم 

وأفتح لهم قلبي على مصراعيه 

وأمدّ لهم يديّ بالمحبة 

فيشيحون عني بوجوههم 

ويديرون لي ظهورهم ... 

ويبتعدون.

ـــــــــــــــــــــ

إبراهيم العمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

على حبال الشوق بقلم الراقي حميدة جيلالي حميده

 على حبال الشوق اسقيني وصالك على سبيل الإشتياق  تناديك روحي  لموعد مستحيل فألتقيك  بين خواطري والسطور احلامي يسبقها املي تناديك روحي وانفاسي...