بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 31 مايو 2020

عذراً سيدي القاضي....بقلم موسى العقرب العراق

عذراً سيدي القاضي
أصعد على أكتافي فأنا راضي
وأنظر من فوقك ومن تحت التراب
إني أنا الفقير هذه حياتي ومعاناتي
أجمع فتات القوت لأعطي أولادي
وأمرأتي تخيط جراح عباءتها وبدلاتي
وكلنا أملاً غداً تنتهي حكاية آهاتي
عذاً سيدي القاضي...................
رأيتك تحمل ميزاناً لتقضي حاجاتي
فحملتك على ظهري لترفع الظلم الجاري ولم أكترث أن أنظر أأحمل أحجاراً أم قاضي فقد رأيت ميزاناً وأستسلمت وأنا راضي لم أعلم أن وزنك يزداد وأصبحت برميلاً فاضي
عذرا سيدي القاضي.................
أنا أجمع لك من قوتي ولم أنظر فقري ينادي فملئت بطنك ظلماً وتركت الميزان فاضي أعلم أن الله عدلاً
فخذ بظلمك أعوادي ولتكن لك ناراً
تستعر بدعاء مظلوم ينادي
عذراً سيدي القاضي....................
سأصرخ في ليلي وفي خلوتي بإجتهادي ليس لي في مسألتي غيرك قاضي
رأيت الميزان شعاراً فا نحنى رأسي ووجدتك في نفسي حاضراً تعلم مرادي فعلمت أن عدلك قائم فوق الأيادي فأنزل حكمك على كل جبار وعادي
بقلم موسى العقرب
العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...