بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 30 مايو 2020

🌸🌸العربي...... ادريس صدوقي🌸🌸

_______العربي________

..................................عربي أنا و أستنكر!
أنا المستهلك الذي لا يبتكر!
أنا المقلد الأعمى و لا أنتقر!
أنا مهزوم و لحقي لا أنتصر!
حقل تجارب لكل من يختبر!
مطرح نفايات للغريب القذر!
تاريخي بين أمم يكاد يندثر!
خيراتي وفيرة، و لا أستثمر!
إما نكرة، أو ضميري مستتر!
 حالي بئيس، و به لا أفتخر!
...................................عربي أنا و أستفسر؟
أما حان الوقت لشحذ الهمم؟
أما آن أوان نفض غبار العدم؟ 
لماذا أعاني و أشتكي السقم؟
متى أستحق لقب خير الأمم؟
متى استيقاظي، لأرفع العلم؟
متى انطلاقي و أكون الحكم؟
لماذا انبهاري هذا أمام العجم؟
لماذا و ربي هو من علم بالقلم؟
....................................عربي أنا و سأفتخر.
حين أعود للرشد و أستخدم الضمير؛
يوم أعتني بالفكر و أشجع التفكير،
لما أطبق العدل بين الغني و الفقير،  
حين أنصر الحقوق لينصف الأجير،
تلك هي حريتي و تقريري للمصير،
يومئذ سأغني: أنا عربي و أفتخر.

ادريس صدوقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...