بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

حديث الجدران..... طه الجندي

 حديث الجدران

*************

اليك يا محمد الدره الي روح كل طفل أباحت دمه كل القوانين البربريه الي ارواح شهدائنا في كل بلد عربيه اهدي كلماتي

                            حديت ★★★ الجدران

ولدي 

يامن كنت بالأمس وليدا أناجيك

يامن كنت رضيعا من دمي أرويك

يامن كنت قمرا ساطعا اسهر لياليك

يامن كنت لحنا عذبا بشفتاي اغنيك

يامن كنت أملا كنت عمر فكيف

لي اليوم أن أرثيك★★★

****,*"************,*******

ولدى

كنت تحبو فوق الرمال

كأنك تحبو من واد الي واد

كنت اسما نتغني حروفه

فصرت خبرا في البلاد

صرت رمزا للنضال رمزا للجهاد

صرت وساما ياولدي علي صدور الاولاد

فكيف درة الفؤاد كيف اقبل فيك الرثاء★★★

،*****************************

ولدي انت اليوم رمزا للشهداء

انت ياولدي شدو ونشيد وغناء

انت علي صفحات التاريخ وصمة عار

فوق جبين كل العملاء

سيذكر التاريخ امثالك الكثير والكثير

ستذكركم الرسائل عبر الاثير

ستذكرمن هتك الاعراض ومن

من أباح دماء الاسير★★★★★★★

***********************

اماه

دمي نور ونار

مشاعل نور ياأماه في طريق الثوار

ثورة ياأماه حتي تتحرر الديار***

أماه إن كان لي السبق والرياده

فليعرف العالم أن في بلادي ثورةوانتفاضه

في بلادي اطفال تموت وشعب يتعرض للإبادة

في بلادي ياأماه نساء تسبي وفي العالم ياأماه

زعماء  جبناء سليبي الإرادة★★★

*******************,***

أماه من بلادي طردوا موسي في البريه

في بلادي ياأماه طردوا مريم المجدليه

في بلادي ياأماه تعرض المسيح للبربريه

في بلادي ياأماه دوما شهداء وقضيه★★★

************************

أماه كيف ينسي العالم أن الأقصى جريح

كيف ينسي قدس الأقداس وتعاليم المسح

كيف ينسي من مات  قتيلا من مات  ذبيح 

كيف ينسي انكم تعيشون سلاما كسيح★★★

***********************

أماه صلي لله أن يعود هتلر ويشعل المحارق

أن يعود هتلر وينصب المشانق

أن يعود صلاح الدين يرفع الرايات والبيارق

أن يعود فيكم ابن الوليد يخترق البوادي

علي اسنة الرماح لا يرحم ظالم اوعنيد★★★★★

***********************

ولدي****

ولدي علي النفس اقسمنا بكل جريح وشهيد

اقسمنا بكل دمعة تسيل علي وجنة طفل او وليد

بكل دار استباحوه بكل حقد في القلوب زرعوه

بكل حلم للسلام وأدوه سنشعلها  حربا وانتفاضة

ولن تموت فينا ابدا اراده★★★

***********************

اليوم ياولدي زعماء العرب ماضون

في بيت العرب ياولدي سيجتمعون

كل الامل ياولدي ★★ أن

يتباحثون اكثر مما يأكلون

تتطهر قلوبهم اكثر مما يضحكون

تلتئم جروحهم قبلما ينزفون

وفي فلك العروبة يسبحون

وختاما ياولدي علي البيانات كلهم موافقون

كل الأمل ياولدي أن يكونوا علي التنفيذ قادرون

                         أن يكونوا جميعا قاااااااااااااااااااااادرون

            *************.     *************

                      *****************


سجلت في19/10/200

Taha Elgendy

بقلمي

    طه الجندي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...