بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 29 يونيو 2020

إليكم احبائي أتقدم إليكم بالقصيدة رقم -*(-7-)بقلم .م.محي الدين محمد طريفي -دمشق -سوريا

إليكم احبائي أتقدم إليكم بالقصيدة رقم -*(-7-)* وهي قصيدة حزينة جدا"كنت قد فقدت فيها زوجتي الأولى رحمها الله تعالى وأسكنها فسيح جنانه؛ وكنت قد نقشت حروفها على لوح من مرمر؛كتبت حروفها عندما تذكرت ايام ذكراها وزواجنا؛ ورحلة العمر الأولى والبداية تقول :-
- يامن كنت في حبي لك احلى قدر ***
- وكانت الطيور تتراقص ويحلو هطول المطر ***
- جاء الخريف في زهو ايام شغفنا ***
- وشاخت زغاريد الحياة والوتر ***
- وما زالت مهجتي عصارة طيب لحبيبة السهر ***
- يسامرني في الليل سحرها والقها والرغد ***
- وتنشد البلابل اهازيجها الحزينة وينطفا القمر***
- في بعدك يا حياتي وضعت على جرحي ملحا"***
- وما عاد يجدي رحيق الزهر والثمر ***
- ولا أعرف كيف ازداد الأسى والبعد والحرمان والسفر ***
- كنت لي عونا"؛وكنت لا أطيق الهجر والألم والخدر ***
- وكان يخف علي' أنين النوى وحد' سيف البشر ***
- غابت عني التي كنت اهواها؛وكانت الوجد والسحر***
-يا ليت مواجعي في ايام جفاك ومن ثم رضاك ***
- كانت الورد والبلسم الشافي لها والسمر ***
- ولكن تركتيني لصقيع زماني يكويني الضجر ***
-حتى ذبلت اساريري وطال انتظاري للمطر ***
- في خضم الحياة وقسوتها اضناني شوق القدر ***
- لفاتنة طال غيابها ؛وطال معها الوجع وكل الألم والضرر***
............تم بعون الله تعالى تدوينها وتعديلها من جديد بتاريخ مساء اليوم الأربعاء 4-9-2019 -بقلم .م.محي الدين محمد طريفي -دمشق -سوريا حقوق النشر محفوظة لقائلها ..
********************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...