بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020

هنالك في غزة لي** خالد فريطاس الجزائر

هنالك في غزة لي
بيت قديم سكنته الجن
وبعض فتات لرغيف
وفلذات الكبد المشويه
أجراس أكلها صدأ
وخيول وصهيل رخيم
وقطار يتيم محتجز في سكة
قطعتها القدم الهمجيه
ولي أيضا كراسة تاريخ وفهرس محرق
وشريان ممزق يخيط بعضه
ويد جراح ترتعد
وإبرة أحالوها على المعاش
وتبقى الفتنة فرضيه
هناك في غزة لي حمار ذهبي وديك فضي
ودجاجة ونقنقة حمقاء
وبيض قديم
في عش النكسه العربيه
وعجل وخوار ولص وعواء
وبعض سجار كوبي
وبعض هياكل عضميه
ومشهد مختبئ في هالة شؤم
ويوم من أيام الله
وصرخة ياسر وسميه
وصدر عار والف صخرة
وأحد أحد
لقنها بلال لأميه
محراب يشكو لله جفاءا
ابتسم الرب
وبارك أم العذراء
فغدت في المحراب صبيه
هناك في غزة لي طيف غيور
أحب فراشة ذات يوم
تمردت مطرقة الساحرات
أرسلت الغول المخمور
ليعدم حبا أزليا
ولي أيضا مغارة وطفل فطيم
وابن عمي اسحاق
في الصغر تحاببنا جدا
لما كبر ابتسم في وجهي
وأعد لي محرقة جدا
تتعدى الضربه النوويه
لي أيضا كتاب تلمود وخبز ودم
وعاهرة وبخور هندي
وملابس داخلية مثيرة
نزعتها جامعة الدول العربيه
لي تنور من أيام نوح
وحمامة وغصن زيتون محنط
وكبيرهم اللذي علمهم السحر
وأضغاث الحلم الوطنيه
وشهب لم تعد ترجم الشياطين
بل ترقص في حائط مبكى
كي ترضى العين الغجريه
هنالك لي في غزه
غرابان يقتتلان يمتلآن حقدا
ودجال يلبس طيالسة
لغواية نفس بشريه
ولي أرض وعرض وقرض
ودرع نبي مرهونه
وأهل كتاب وهيكل مهترئ
وجرذان أتمت حفرها
لتعيش الدوله العبريه
ولي نبض و قبض وعض
وسلام كافر وصلاة بلا تكبير
بلا قبلة بلا سجدة بلا ركوع
أقامتها النار المصليه
وبوم راسب منذ العهد القديم
وألواح موسى
ووصايا عشر ودم حيض
وقلم وسبعة أبحر
ومداد لونه ورديا
ولي حقيبة وحبيبة
وحفل شواء الخنزير
وزجاجة عطر تتقيأ
هناك في غزة تنور تتلمذ في مجمع البحرين
ومساكين في البحر
وجدار منقض
وكنوز تحرسها حيه
وعمائم عشقت سيقانا ونهودا وعيونا
وبعض حسان الذكران
فاغتصبت كل الأحياء
فوق فراش الزوجيه
ولي أيضا عروس حوراء العين
قاصرة الطرف في خيمتها
لا هي من جنس الإنس
ولا هي طبعا جنيه
هي فلسطين حبيبتي
عاصمة القلب الأبديه
خالد فريطاس الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...