بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 15 مارس 2023

همسات زائر الليل......أحمد علي الهويس حلب سوريا

 همسات زائر الليل......

لا تجعلي ميلاد حبك مؤلما
ليكون ذكرى إن تعاد ستؤلم
فأنا اعتبرتك بالمشاعر طفلة
تغفو على صدري الحنون وتجثم
وأضفت من نفسي خصائص لم تكن
إلا رغائب بالوصال ستكتم
طورا تضاحكني فأشعر أنني
ملك على عرش الوداد وأعظم
فإذا ترقرقت الدموع بجفنها
ألفيت جنحي عندها يتحطم
ما كنت أقبل أن تنام أميرتي
إلا على صدري الضعيف وتسهم
أحكي لها قصصا تداعب جفنها
فتنام في صمت هناك وتحلم
وأشم عطرا بالوسادة ناعما
فيجن نبضي بالهيام ويغرم
ببراءة الأطفال ترسم خلفها
نورا يشع كأنه يتقسم
قبلتها وتركت فيض مشاعري
يسمو على ذاك الجمال وينعم
ودعتها يا للوداع وناره
ما كنت أدري ما الوداع وأعلم
لكنه قدر وليس بوسعنا
إلا القبول لحكمه فنسلم
شتان من سبق يحاط بخطوة
فيها احتضاري فالزمان سيحكم
قد تنبت الأزهار بعد ذبولها
ويعود فيح شبابها يتبسم
إلا إذا جف النضار بروحه
فالغصن عند يباسه سيحطم......
أحمد علي الهويس حلب سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا الغريب بقلم الراقي لخضري جمال

 أنا الغريب.... مايقارب سنة وأنا أحلق في السماء نفسها ... ذات السحابتين.... أحاول كسر الحواجز التي جعلت أيامنا انتظارا.... مشيت متثاقل الخطو...