بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 23 مارس 2023

يا أمي :‏بقلم / حامد الغريب .

 يا أمي :

بين لوح أضلعي ومحابر أقلامي تزورني سهام غيابك ترشقني بلا هوادة !! في لحظات غيابك يعاندني النشيد أكتبه بلا كلمات يرسمه صوتي لحنا ممزقا شحت مداخن مجامري ورقدت مرمدتي على ذراع سنيني أنحتُ من الصخر حرفا وشوقي أليك يستغيثُْ ماضٍ في دروبٍ لانهاية لها أشتاقكِ بحجم الغياب أسير اليكِ بخطى أثقلتها الجروح وقلب أعياه النبض ثم أعودُ لرقعتي أرسمك فيها وأحادثك بكل وقاحة !!! نصب رحيلك بداخلي الف خيمة من وجع تزأر فيها الريح وتصفعها مخالب الليل خيمة مهلهلة ينشطر لخوائها قلبي !! سأتزين ببهاء الصبر يمد القلب بسكينة حين أتخيل أمي تمسح من عيوني رهاب اليتم… لأسمك في قصائدي براكين وسكون فانية كل طقوس القصيدة دون شهقة من بخور أنفاسك!!! أمي ليتك قربي في محراب روحك أصلي وأرتل آيات حبي أهمس بِراً في معبد عينيك أقدم قرابين حبي قداساً على صروح قدميك… ليتكِ معي أنعم ببركاتكِ بدفء أحضانك تُربتين أكتافي تُداعبين خصلات دموعي.. أشتاق اليك أمي رحمك الله وجعل الفردوس مكانك… وجميع أمهات المسلمين الاحياء منهم والأموات… ‏بقلم / حامد الغريب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

المطر الجاف بقلم الراقي محمد سليمان ابو سند

 🔥 المطر الجاف 🔥 بقلم : محمــد سليمــان أبوسند  كحبات المطر الجاف  تساقطت من بيننا الظنون  شكلت مع نسيم الفجر أغنية  فوق السطور  فسحا...