بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 26 نوفمبر 2022

وها أنا توقفت..!!... بقلم الشاعر الأديب دكريم خيري العجيمي

وها أنا توقفت..!! 

ـــــــــــــــــــــــ

-أما_بعد..

وكانت الأيام تتهاوى في صدري..

فلا أعرف كيف ألمُّها..

كانت..

وكأنها جبل يسقط على رأس طفل صغير..

كنت أبكي..

كثيرا كنت أفعل كل ليلة..

وكأنما أحببت فكرة أن أنتهي من كل بكاء العمر دفعة واحدة..

وأجمع كل حزن سنواتي في قهرٍ صغير، ليستنزفني مرة واحدة، ربما أستريح..

ثم اكتشفت، أنه لا ثمن لتلك الدموع..

لا ثمن للأوجاع التي تُصلِّي في أعماقي قهرا..

لا قيمة لكل هذه الانفجارات بداخلي..

لا معنى لهذا العناء الذي أحياه..

كقربان أخير في محراب وداع..

فتوقفت يا سيدي..

توقفت عن البكاء..

عن الدعاء..

عن الرجاءات الصامتة اللعينة..

عن مد يديَّ لتعودا خائبتين..

وعن رفضي أن أضع روحي على مذبح النصيب، وأنا أبتسم بكاءً وانكسارا..

فلم أعد آمل أن يُخلدَ موتي ويُكتبَ فيه أساطير وحكايا..

وبالأصل لم أكن..

توقفت يا سيدي..

أي نعم..

توقفت......

حتى عن الحياة..

فقلب كفر بك حيا..

لن يؤمن بك ثانية وقد متَّ..

انتهى..

(نص موثق)..


النص تحت مقصلة النقد..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلمي العابث..

كريم خيري العجيمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

تحية فخر لطلاب أعجمين بقلم الراقية عزة ناصف

 تحية وفخر لطلاب أعجمين زلزلت قلوب العالم يا فلسطين    إنطلقت شرارة الغضب تنديدا للقتل والتخريب  من دم غريب عنك وليس بقريب ولكنها مشيئة الله...