بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021

هل تبكين....؟! بقلم الشاعرة الأديبة سعاد شهيد

نص بعنوان / هل تبكين ...؟! 
هل تبكين سمائي
ام هي دموع التلاق
زئير الأشواق
طوفان خرج من الاملاق
هل تبكين سمائي
أم هي لحظة عناق
فاح عطرها في الأرجاء
تبللت الأرض 
رتقت شقوق الجفاء
هل تبكين سمائي
و هذه العطور الفيحاء
تعبق تنثر الفرحة في الأعماق
لقاء الأحبة 
بخور العيد 

سكاكر أثملت عصافير الصباح
تغنت بالاحتواء
بالحضن 
بالدفء
بالهناء
هل تبكين سمائي
دموعك رحمة و دعاء
صلاة فجر و نقاء
إبكِ سمائي
اغسلي زلاتي
غبار الأحداث
تعاقبت الفصول على المكان
ذبلت الأحلام
شاخت أمنيات
تشققت عهود 
تقطع حبل وعود 
غاب أحباب
رحلوا و تركوا لنا الحزن 
و وخز الذكريات
و أنا هنا
مازلت أنظر للسماء
وراء زجاج نافذتي
أرسم ببخار التنهيدات
شرفة عناق
فراشات تراقص الهواء
و فنجان قهوة و ضحكات
صخب الوجود 
ضجيج الحياة 
مازلت أنتظر أن أولد من فجر 
مع صلاة أم
مع دعاء صادق
مازلت أنتظر 
أن أخرج من شرنقة العتمات 
أنثر الفرحة في وجوه العابرين
هل تبكين سمائي
و أنا هنا أنتظر أن تشرق شمس البدايات
قوس قزح و حكايات
إبكِ سمائي 
و بللي خصلات شعري
اختلطي مع دموعي و حنيني
اغسلي أوجاعي
لعل أوزار و نيران الاشتياق
تخمد أو تستعر
نهر الحنين خرج عن سريره
فاض كأس الصبر 
مكبلة خطواتي هاهنا 
أنا حبيسة اللوعة و الاحتراق
بقلمي / سعاد شهيد
**************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...