بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 22 سبتمبر 2024

نسغ الثوار بقلم عاشقة الشهادة ماجدة قرشي

 🇵🇸نسغ الثّوار 🇵🇸 


(نسغ الثّوار) 


إخلع رداءك ياأدَبِي. 

وٱتركِ السّاح لِصَبي ! 

قد بات الشّعر مهزلة، 

والثائر أسموه غبيا،غبي! 

أنا لستُ أدَبيا، وماأنابأدبي! 

لا، ولستُ عربيا، 

ماأنابعربي! 

سُحقا لجهازي العصبي، 

في زمن الغضب الخشبي! 

سحقا لشرياني القصبي. 

كم يحتاج لدمع نبي! 

تقولون سلاما، وعجبي! 

أينه؟ شيخا، أوحتى صبيا، صبي؟

ياغزةالمجد: أموت ولايموت نسبي. 

لوكلّهم خانوا، ماخان دمي، ولاعصبي. 

أنامن هذي المدينة، وعليهاأوقدُ غضبي. 

جئتُ من نسغ الثائرين، 

ولست أجثو على ركبي.

فلتشربوا سلامكم، ولتمضغوه عربيا، عربي! 

تضلعوا منه، وناموا على البلاط الذهبي! 

من ضلوعي شروعي، 

بساح لعبي. 

وماالطوفان،سوى القليل من غضبي. 

جئتُ من نسغ الثائرين، 

ولستُ أجثو على ركبي.


بقلمي: ماجدة قرشي

(يمامة 🇵🇸فلسطين) 

عاشقة الشهادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

سألتني من أنا بقلم الراقي رشاد مانع

 سألتني من أنا ؟ سألتـني ذات يـومٍ مـن أنـا ۔۔۔ ؟ فـ أجــبتها انا قصـةٌ ترويـها  ألامـي أنـا أنا هـا هـنا ۔۔۔۔ او ربمـا أنـا هـا هنـاك أنا ...