بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 30 يوليو 2024

لا أحيا إلا بعطر أنفاسك بقلم الراقي كزال إبراهيم خدر

لا أحيا إلا بعطر أنفاسك

ترجمة: د.بندر علي أكبر

شعر"كزال ابراهيم خدر

1

أنا: عندما تعرفت إليك

التهب جسدي من غير نار

وذابت صلابتي أمام ناظريك

بلا انتظار

وبسرعة أدركتُ أن ينبوع غرامي

امتد في أعماقك

عشقًا جنونيًا من غير قرار

2

أنا قبل أن أعرفك

رأيتك في أحلامي الواعية

أنا قبل أن أعرفك

اشتقت لرقصات أصابعك الحانية

وعشقتُ عينيك

المليئتين بالحُب

وقسمات وجهك الزاهية

3

كنت حين عرفتك

رابية، صرت جبلًا

ينبوعًا من الحُب تجولت برا

ليلًا ذا عيون خاتمية أصبحتُ فَجرًا

في قفص السجَّان طيرًا

عدت إلى الأغصان حُرًّا

أشدو للحياة لحنًا

وأغني للطبيعة سحرًا!

4

كنتُ في لقائنا الأول

ضيفًا في محرابك

في غير أوان

والجًا قبلك بلا استئذان

وكنتَ ضريح رجل طاهر

خاليًا من العيب والأدران

جئتُ لكي أضع حَجَرَين

بين عينيك المقدستين

لأعرف مستقبل أيامي

في حضرة مقامك السامي

5

منذ اليوم الذي عرفت فيه يديك

وارتويت من نور سناك

حرمت على فمي

تقبيل أيدي الشيوخ

فكن أنت وحدك شيخي

وأنا البنت المسيحية

كن وحدك درويش روحي

وأنا "تكية" ذكرك

ومحراب دعائك وأنا الضحية

6

مذ التقيتُ بك

لأول مَرَّة

وأنا مدينةٌ للأرض والغيوم

الغيمة قادتني

إلى موعد غرامك

والأرض عرفتني

رائحة تراب قدميك

7

حينما كتبتُ حروف اسمك

استاءت مني الكلمات

لأني فتشت بينها ،عن أقدسها

واخترت أبهى الجميلات

8

عاهدت نفسي

ألَّا أشم أبدًا وردة

لا تكون رائحتها كرائحة أنفاسك

ولا أشرب من ماء

لا يكون حلوًا كحلاوة دمائك

ولا أرتاح تحت ظل شجرة

لا تكون، بقدر قامتك، عالية

ولا أقبل ضوء شمس

لا تكون، بقدر عينيك، جميلة

ولا، بقدر نضارة وجهك، بهية

9

إذن، تعال، يا متيمي؟

وحدي لا تتركني

وافتح أبواب قلبك لي

لأذوب في أعماقك

فأنت تعلم حينما أتيبَّس لا يُحييني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

هجرة نحو المجهول بقلم الراقي سعد الله بن يحيى

 هجرة نحو المجهول  سأكون كعابر سبيل  أبادل صفو الوداد   سأسلم مدح حبي  وهمس ودي  إلى الآهات  إلى ضفاف القسوة  حيث أنزوي  مع وخز الذكريات  ...