بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 19 يونيو 2022

نثر دموع ابتهال بقلم الشاعرة خضرة هارون

 نثر...
دموع الإبتهال 

وتنتفض بقايا دموع الإبتهال 
يا منشغلا بحبك العاصي كفاك القتال .....

هناك تحت أبواب الثرى 
مجموع ضعفك الأزلي 
وأركان أمة تبتغي القبح كمال......

يا مهد أعلامي ورمز وديعتي 
كيف تكون القدس 
والدنيا خيال .....

كيف اعتراضي يقتدي
أثري .
وأنا الموضوع والرواية
والقصة صمتي بوجه النعال....

أذوب بروح الكون 
وفي رحمه شجر وليد 
يرتوي سجيل شعب 
يهدي الحجارة للجبال ......

أما آن أوان الزوال؟ 
يا بضعا من شموع تأبيني
ارتميت بنعش الهوى 
وما سلمت ..
فهوى المتيم لقدسه حرب نزال ......

يا ناشدا حبر البطولة
هاك خلايا من الأحلام 
تنشد صبحها.
فكيف يكون الصبح والليل الجمال......

وبيارق نجمها القاصي
تجيد ندائها..
أرضي كفاك .عنيدة أنت..!
أما انبثق غيث السماء 
من لحن أروقة السؤال.......

بك ولك أمتطي قدري 
وأعلن الفردوس منتظري 
وأهدي نوافذ الأزمان
رياح الفجر
 حرة الأحمال......

شريد مع وسادات اعتزازي
حتى ظننت العيش غنيمتي..
ما لي والحرير ؟
فأنا البقايا من أمير ولايتي 
أنا المعني برسم الفتيل 
فكيف اشتعال.....!

بقلمي خضرة هارون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أيقونة المعبد بقلم الراقي سامي الشيخ محمد

 ترانيم الحياة 40 أيقونة المعبد أنا وحدي وظلي يتبعني يباريني في الحل والترحال يؤنسني في الدروب يزف لي البشرى بقادمات تسر القلب تفرح الروح تس...