بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 25 فبراير 2021

بغداد..... بقلم / عجيل جاسم عذافه

 بغداد

انا مهديُّ المقامِ والهوى
انا دجلاوي ونطقي سومره
انا من سومر واهلي من بلد
انا بغدادي وارضي اسمره
انا ثغرٌ في الحضارةْ ثاقبٌ
انا كلدانٌ وامي مفخره
انا نيسانٌ اذا عُدَّ الربيع
انا كنزٌ لا اكنْ مستعمره
انا غيداءٌ وحسني طافحٌ
انا في التاريخ اسمي عنتره
انا جبارٌ اذا مُسَّ القرار
انا قعقاعٌ وحشدي حيدره
انا ديوانٌ بريق المعتصم
انا هفهافٌ وشعري انثره
انا خطافُ القلوب الواجفه
انا ميزانٌ وقلبي مِحبره
انا سيافٌ ومنزوع الغطا
انا فنانٌ بريشة مقبره
انا انسانٌ اذا جدَّ اللزوم
انا شفافٌ وسيفي مسطره
انا بغدادٌ واسمي بسمله
نتبدي فيها اذا هان الورى
انا هولاكو مغولي ظنُّهم
انا بين الناس اسمي انوره
انا قرآني وانجيلي معي
اسمع الواشي وانظر مصدره
عجيل جاسم عذافه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...