بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 22 فبراير 2021

تقولُ سلا عنّي وقد سَرّ قَولُها......أنينُ اليَراع

 تقولُ سلا عنّي وقد سَرّ قَولُها

عَواذل ظلَّتْ نأيها تترقّبُ
ظَلَمْتِ، فَرِفقًا بالفؤادِ ومُهجَتي
فما كنت يومًا غيْرَ وصلكِ أطلُبُ
ووالله قلبي يا (سُلافُ) بكِ اكتفى
وقُربكِ يرجو يا(سُلافُ) ويرغبُ
وإني، وأيْمُ اللهِ، لم أكُ ساليًا
وكنتُ أُداري عَبْرتي حينَ تُسْكَبُ
ولكنّني لمّا نأيْتِ وجَدتُني
أرى الشمسَ عندي مِن وصالكِ أقرَبُ
وبِتُّ ذليلًا في هواكِ وليسَ لي
بِقُربٍكِ حَظٌّ غيْرَ قلبٍ يُعذَّبُ
وقَلّبْتُ أمْري في هَواكِ فَلَمْ أجِدْ
سِوايَ على جَمْرِ النّوى يَتَقلّبُ
أبيْتُ هَواني في الهوى ومذلّتي
وعِشْت ُكريمًا والكرامةُ مطلَبُ
فإن شئتِ قُربًا فالوفاءُ سجيَّتي
فَمُدِّي يدًا للوصلِ أُوفي وأقْرُبُ
ونسقي الأعادي حسرةً وندامةً
تذوق مرارَ العذلِ دهرًا وتندُبُ
أنينُ اليَراع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...