بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 24 فبراير 2021

الروح والجسد بقلم الأستاذة/ وفاء نجمة السماء

***الروح والجسد ***



حبيبي.... 

بعينيك ألغاز أحاول حلها بإستمرار... 

أتمعن فيها لغزاً تلو الآخر حتى أعلم ما بها من أسرار..... 

تأخذني إلى عالم العشق فأتوه في بريقها ليل ونهار.... 

أرى فيها شوقاً لروح سالت شغفا وأصبحت لا تعرف لها مسار

أحدثها لأكشف سرها وما تخفيه من عشق يكتب فيه أبيات وأشعار..... 

فتنطق الروح بكلمات تنساب على ورقتي كالإعصار.... 

وتقول.. أنا من أتوارى بين السطور فأصارع ما بها من أفكار

أنا الأبجديات والمقاييس.. أنا النغمات وكأنها نسمات ملء الأحاسيس.... 

أنا النداء الى الحق والهدى والمحاسن..... 

دعوة تحمل الحياة إلى الكون وتمسح الأرض من دخان الهوى ولهو المفاتن.... 

أنا العشق الذي لا يفنى عندما ينبلج الصباح والليل الساكن... 

أقف أمام الروح مندهشة بكل إحساس يدافن.... 

أسمع صوت الآذان يعلو قمة المآذن.... 

ينادي الروح فتأتي مهرولة وتخرج من بيوتها كل كائن... 

إنها الروح... الصمت الحائر في النفس وفي البطائن..... 

إنها الروح إحساس ودمع واشتياق يخلو من الضغائن..... 

فما أجمل عشق الروح وقت التلاق..... 

وما أحلاه من خمر العناق..... 

وما أعذب حباً حلو المذاق.... 

فيجد الجسد نفسه وحيداً حتى شعر بالإختناق.... 

فيقول.. أنا الجسد من يهواني يفني عمره وهو يشتاق.... 

أنا الحضن الدافىء في الليلة القمراء.... 

أنا حرارة اللمسات.. وعشق الذات.. والأرض الخضراء.... 

أنا كبركان لا يهدأ... كسماوات لا تنتهي على ثغر رقراق... 

أنا الليل الداكن لحظة اللقاء.. انا النار التي تشتعل ويطفئها حبيب مشتاق..... 

أنا الجنون.. أنا النفس.. أنا رشفة مولعة.. أنا شفاه يغدق الورد منها رحيقاً.... وعلى الخد يمضي ميثاق........ 

فتبتسم الروح إبتسامة واسعة النطاق.... 

وتقول سحقاً للغة الجسد فهي تفسد ما أصلحه الدهر في البنيان...... 

ويغمس القلب في الطغيان والعصيان..... 

ويبحث عن وجوه يقتنيها ويدرجها في قائمة الاوهام والنسيان..... 

فليس للجسد من مكان عندما يموت الإنسان...... 

فالجسد فان والروح باقية بأمر من الرحمن....... 


بقلمي..... 

وفاء نجمة السماء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...