بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 12 سبتمبر 2024

بمحمد تحلو الحياة بقلم الراقي محمد حسام الدين دويدري

 بمحمّدٍ تحلو الحياة

محمد حسام الدين دويدري

ــــــــــــــــــــــــــــــ

يا من به بوح الفؤاد يطيب=أنت الدواء وقلبي المكروب

حاشا لذكرك أن يحاصره النوى=و صفيّ ذكرك للفؤاد طبيب

يا سيّدي، مَنْ لي إذا حجب الثرى=صوتي و غاض الظل و المطلوبّ 

و غدوت رمساً ساكناً متوسّداً=جفن الرحيل يضمه فيغيب

هجر الأحبّةَ و انتأى مستسلماً=و الروح من فرط الحياء تذوب

فحصاد عمر الراحلين مشتتٌ=و الذنب طودٌ شاهقٌ و مهيب

و أنا الفقير إلى الرضا لا عذر لي=لكنما هذا الزمان عجيب

فيه الحقائق ترتمي تحت النعالِ=تدوسها و دم الصلاح مشوب

و مزارع السلم الحصين تكالبت=فيها الحرائق و الحنان غريب

يا رب عفوك لي الأمان فإنني=و الناس حولي حائرٌ و كئيب

في كلّ صبحٍ أشتكي متسائلاً=فيمَ الخلائق بالخصام تجيب

النور والهدي المبين طريق مَنْ=يرجو الفلاح وفي حماه يثوب

و بشائر الرحمن جاء بها الأمين=فليتني عند الأمين حبيب

أرجو الشفاعة و النجاة بقربه=طوبى لمن لله بات يؤوب

بمحمّدٍ تحلو الحياة فعيشها=حقلٌ ظليلٌ واسعٌ و خصيب

...............................

 الأحد 6/6/1999

من مجموعة: براعم الصمت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

صديقة الحب بقلم الراقية فريال عمر كوشوغ

 صديقة الحب .... لنْ أكرهَ الأُلفَةَ والتَعَلُقَ بكِ ،  واَنتِ الرّغبةُ الحب ،  والأخت والصديقةُ ..... أنتِ العشقُ والغرامُ ..  كيفَ لي أنْ ...