بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

تحيا الحرية. بقلم عاشقة الشهادة ماجدة قرشي

 🇵🇸تحيا الحرية 🇵🇸


(تحيا الحرية) 


مادامت لي روحٌ ثورية

قلبٌ أرمي حصاه، 

يشهق جمرا،وقضية. 

مادامت كفّي تجادلني

وتُلوّح: حرية! حرية! 

أحلم أنه عندي بيتا، 

وفي البيت نافذة، 

والنافذةعربية!

 مادامت لي رئة

وشهيقا، يشهق حرية، حرية! 

مادامت لي من أرضي بقية. مادامت لي غلّاتٌ، زيتونٌ،بئرٌ،أشجارا شاخت، وأخرى فتية! 

مادامت في بلدي أسواقٌ شعبية. 

وشُهد الضّاد، يهدينا بحوثاعربية. 

سنُعلنهاجميعاحرية! 

مادامت سواعدنا أبية. 

سنعلنها بٱسم الوطن، وبٱسم الطوفان، 

وبٱسم الحرية. 

بٱسم الشرفاء، نعلنهاحربا شعواء

مدوّية! 

هذا الوطن ليس هدية. 

نموت،نموت ويحيا الوطن، وتحيا القضية

بٱسم الثوار: 

تحيا فلسطين

تحيا الحرية


بقلمي: ماجدةقرشي

(يمامة 🇵🇸فلسطين) 

عاشقة الشهادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

فات الميعاد بقلم الراقي خالد حامد

 فات الميعاد  .............. ومضى قطار العمر. وأشعل الحزن الفؤاد ورأيت الأحلام تمر وعذب الجفن السهاد سألت حراس القصر فيجيب با...