بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 11 يوليو 2021

أنا قريبة من جراحي 🥀🍁🥀 بقلم ✍️ الأستاذة/ محبة محمود المصري🌹


🍁🥀أنا قريبة من جراحي🥀🍁

🥀🍁🥀🍁🥀🍁🥀


لا بد من شجــر وعشــر بنـادق 

ليغير الصوفي وجهته ويمضي

في شوارع من دخان لاتركض

خلفي إذا ابتدأ الحنين إلى

منازلنا وأنكــرني المكــان

أنـــا لن أضئ ( نابلس) 

بعيدةتبكي خطيئتـهــا

و تنــتـظـــــــر

صلاح الدين


لا يستـــوي

نورانيشرق واحد

 مني وآخر من بلادي

وأنا احتفال النور لا أمشي 

على مٕـاء على شــرف القيامـة

أبصـر مـوتي وأنتـظر اصطفـائي

كيف تشتعل الجراح القديمة ؟ وأنا

أفـــر إلى رفـــات أو أحدق

في ضريح ؟


نور على نور

بلادي فأي مشكاة

وأي زجاجةأبصرت في

وضح النهـــٕار و قلت قلبي

أنا واقفة أمام مواجدي غادرت

مرآتي و قلت له الكــوكب الــدري

يوقـــد هــا هنـــا

لا بد من زيتونــة

الوجد في المرآة

... والسـر انطفــــأ

فمتى أكـــون المبتلى

ومتى أكون المصطـفى

هـــذا رواق الأنـبــيــــــاء


و تلــك ناطحــة السحـاب

لا أنت أنت ولا القصيدة

كالغيـاب أنزلت منـزلتي

و قلـت أحبـتــي أبـــداً

تحن إليــكم الأرواح

ووصــالكم ريحانها

والراح وأحبــتي

ارتحلـــــوا إلى

أشــواقـهم


لا بــــد مــن

زيتونة..أشــواقــهم

درعي وحرقتهم سلاحي

فأنـا سيـدة الأوقـــات لكن

البٕــلاد بعيــدة و أنا قريـــبة

من جــراحي ، لابــد من شجــر

وعشر بنادق وهو ىبعيد عن هواك

ليفتح العشاق جرحهم القديم

و يسألـون عـن آخــر امـرأة

تعرت للحقيقة واشتهت

تفاحة النجوى


فهل أنا سأكون

أول من تضئ أوالتي

ستضئ روحاً من بــلادي

أرتقي درج المحبة موسمين

أنــا العـاشـقـة لكننـي وحـدي

بلا جــــرح قديــــــــــم

كل إشراق بجرح

كل مرآة بسر


كيف تحتملني

مرآتي وسري فــــوق

صفحتها؟أنا ظل الحقيقة

لا الحقيـقة نفسها ، أنــا واحدة

لا أحد سواي منزه عني ومتصل

بحالي حل في غيبي وأشهدني

على وقت سأهبـــط فيه

وحـــدي ، اركـــــــض

 - إن شئت - عارياً

ورائـــــــي


لن تضيفــك

البــلاد ولن تمــوت

فهذه بغداد تعرف أنني

سأمــوت قبلك ربما سأمر

مثل غمـــامة فــوق الفــرات

وربما يتساءل الفقهاء عن حكم

الشريعة، في مرور الماء فوق

المـــاء عن رأي الأئمـــــة في

هـوى المائـــيــــن لا بـــــــد

مـن لبنـــــــــان ليصلبنــي

هــنــــاك الفاتحــــون

و يـــدخلــون - بعـد

الــصـــــــــــلاة

حديــقــتـي


لن يستريــح

الفاتحون وفي يدي

زهر البنفسج مورق وعلى

جبيــني نرجس ، يتساءلون

متى أغيــب و كلمــا أشـرقت

عنــد زهـــر تــجـــدد حــزنـــهـم

هيهــــات أشـــرق عــن زنــابق

أو أغيب عن أقاح فأنا سيدة

الأوقـات ، لكن البلاد بعيدة

وأنـــا قريــبة مــن

جراحي ..

بقلم ✍️

💮✨محبة محمود المصري✨💮

Mahba jo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...