بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 25 يوليو 2021

يا لِصَبري وَاحتمالي ...شعر المهندس : صبري مسعود

 يا لِصَبري وَاحتمالي

معَ آهاتٍ طِوالِ
أستعيدُ ذكرياتي
وأنا أحصي الليالي
ذكرياتٌ سوفَ تبقى
دائماً تشغلُ بالي
لستُ أنساك حياتي
رغمَ تيهٍ وتَعالي
قدْ طُبِعْتِ مثلَ رسمٍ
ليسَ يُمحى مِنْ خيالي
وَبِقلبي كلّ حينٍ
في انتقالي وَارتحالي
كمْ مِنَ الوقت هَدَرْنا
بحديثٍ ........وجِدالِ
كمْ مِنَ الساعاتِ خضْنا
في نقاشٍ وَسِجالِ
كم سعينا دونَ جدوى
نقطَعُ القيلَ بِقالِ
وَهنا كانَ سؤالي ؟
لكِ يا أغلى الغوالي
هل تحسّينَ حيالي ؟
أنّني الحبُّ المثاليْ
أنتِ عندي كلّ شيءٍ
أنتِ حسّي وَانفعالي
أنتِ مثلُ الملكاتِ
ذاتُ عزٍّ وَجلالِ
نَطْقكِ الموزونُ يغوي
يجذبُ كلَّ الرجالِ
ذاتُ غنجٍ ودلالِ
ذات تيهٍ وتَعالِ
أنتِ كَالنهرِ تمرّي
بينَ سهلي وَتلالي
أنتِ عندي مثلُ بحرٍ
يكنزُ أغلى اللآلي
أنتِ جنّاتٌ عِجابٌ
تنضحينَ بالجمالِ
فيكِ إحساسٌ رهيفٌ
أنتِ آياتُ الكمالِ
فَكفى عنّي ابتعاداً
واجلسي قربي تعالي
كدتُ أنساكٍ حبيبي
كيفَ صرتُ لا أبالي
ما بنيناهُ سَيبقى
راسياً مثلَ الجبالِ
فأنا نصفٌ وأنتِ
نصفُ شخصي وَاكتمالي
فَارحمي قصّةَ حبّي
وَارأفي اليومَ بحالي
وَاستظلّي منْ خلالي
بِجناني.......... وَظلالي
شعر المهندس : صبري مسعود
القصيدة على بحر مجزوء الرمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أحلا بقاءك عندي بقلم الراقي صالح أبو عاصي

 أحلا بقاءكَ عندي أو سفري معك يا مُتعبي هذا فؤادي يتبعك ما أروع النسمات في ليل الهوى وأنا أخالُ بأنّ نبضي يسمعك ويمرُّ ليلي دونَ راحة مخدعي ...