بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 23 أبريل 2020

أستاذ أنا..بقلم الشاعرة/ حفيظة مهني

أستاذ أنا
نعم أستاذ انا و أحب أولادي
هم قلمي و قرطاسي و كتابي
شرفا لي أن يكون العلم هو مرادي
فهو الحبيب الذي اعشقه و عليه أنادي
ما أروع أن يسكن و يعلق بفؤدي
و الأجمل أن أدرس الحرف لطلابي
أزرع الحب و الاخلاق و البسمة أهادي
ألبي كل تلميذا ينادي و قال أستاذي
كفراشة أطرح رحيق العلم الأخاذ
و أنتظر العسل الطيب من أحبابي
أنقش الحرف الراقي بصدر أولادي
و بالصبح ألاقي فلذات أكبادي
بفرحة و بهجة و بحب و عناق
أنا المعلم على ثمار اشجاري أداري
من قسوة برد الشتاء و الصيف الحار
أقلم أغصانهم و أسقيهم بمائي
وأزرع فيهم الود و التسامح و التآخي
أكتب بصفحاتهم البيضاء بأقلامي
قلم الفضيلة و النصح و الإيمان
حب الله و الرسول و القرآن
فما أجمل أن أكون أما لهولاء
و أعتز بالعلم عماد الدار أبا لأولادي
بقلم حفيظة مهني
١

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أحلام فوق السطور بقلم الراقي محمد سليمان أبو سند

 🔥 أحلام فوق السطور 🔥 بقلم : محمــد سليمــان أبوسند  رسمتك أحلاما فوق السطور  طريق يقصر بي وطريق يطول  وفى يديه ألف أمنية  من أمنيات طوا...