بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 19 سبتمبر 2024

لقاء الشوق بقلم الراقي عبد السلام جمعة

 لقاء الشوق

.......

والتقينا بعد دهر بعدما عز التلاقي

هل لذكرانا مكان. هل له ظلت بواقي

بيدي أحمل وردا. ثم حبي واشتياقي

........

فاقبلي الأشواق مني واقبلي للحب لحني

كنت في البعد حزينا. وتلاشى اللحن مني

صمتت كل القوافي. كيف يا حب أغني

........

كنت في بحر العذاب بين صمت واكتئاب

كنت في البعد أعاني أنا ما اغلقت بابي

كنت والآلام أحيا. ومن المر شرابي

......

عدت يا شوقي إليك. أخبريني ما لديك

هل الاقي منك حبا. والرضا في مقلتيك

واعلمي إن شئت هجرا أن روحي في يديك

........

عدت باللحن الحزين. تائها بين ظنوني

لم يكن بعدي إلا. من عذابات السنين

فاقبلي أشواق روحي. واتركي كل الظنون

..........

عدت اشدو لغرامي. عدت أشدو للوئام

فاتركيني من عتاب. واتركيني من ملام

كنت أحيا في جراح. كنت أحيا في الظلام

.........

كنت للأحزان عبدا. ولبست المر بردا

كنت سهرانا وحيدا. وأعد النجم عدا

رغم آلامي وجرحي. ما تركت لك عهدا

.......

ظلت حبي وخيالي. ظلت أشواق الليالي

آه كم لاقيت بؤسا. فوق صبري واحتمالي

عدت يا حب لنحيا في نعيم وظلال

........

عدت للفجر السعيد أنت أحلامي وعيدي

وتركت الحزن خلفي. عدت أحيا من جديد

عدت والأطيار جاءت فهي بعض من شهودي

........

فاقبلي للطير حكما. واقبلي القادم حلما

واجعلي الأيام نورا. واجعلي الأيام سلما

أنسني كل عذاب. واجعل الماضي وهما

...........

أنت أشواقي الندية. أنت للقلب الهدية

فاسلبي ما شئت مني. وخذي الروح سبية

أنا أعطيتك حبي فاقبلي مني العطية

...........

هات لي حبا جديدا. واجعلي الأيام عيدا

في جوار الحب طوعا. ألبس الشوق قيودا

وأغني لغرام. صاغه الحب نشيدا

 ............

بقلمي . الشاعر .عبدالسلام جمعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

فات الميعاد بقلم الراقي خالد حامد

 فات الميعاد  .............. ومضى قطار العمر. وأشعل الحزن الفؤاد ورأيت الأحلام تمر وعذب الجفن السهاد سألت حراس القصر فيجيب با...