بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 19 يوليو 2024

مريض أنا متعب بقلم الراقي صالح أبو عاصي

 مريضٌ أنا . متعب

يكاد رأسي أن يصبح حبة كستناء على نارٍ حامية

كيف لي أن أتعافى من هذا الوباء

وباء التفكير

كيف لي أن لا أموت همّاً

كيف لي أن لا أرى الشارع الذي أسيرُ فيه

والله منعمٌ الإبصار

كيف لي أن لا أسمع

حتى وإن لم أسمع

هناك من يتكلم معي بالإشارة

هناك من يهربُ مني

هناك من يحملقُ بوجهي

وهناك من يصطدمُ بي

عالمٌ عجيبٌ

 مختلف عن ما كنت أفكّر به وأنا صغير

أبي أعمامي وأخوالي

كلهم مختلفون عن هذا العالم

أشعرُ بهذه الحُمّى المنتشرة

هذا الطفح الجلدي الخبيث

مرضَ خبيث إسمه

إنقطاع المودّة وجفاف الوفاء

الكل يخاف من الكل

وأمراضٌ كثيرة

الغيرة. الحسد. الطمع

وأشدّها قسوة

الكراهية بين أفراد العائلة الواحدة

الأخوة يكرهون

الأخوات يكثرهن

الجيران يحسدون

وينتقل الوباء حتى ينال من الأطفال

أَمرٌ عجيب

الإحترام كان فرضاً على الصغار تجاه الكبار. كان شيئا من أولويات التربيه

أين نحن الآن

شباب اليوم سهرٌ ومخدرات

يموتون بسنٍ مبكّرة

والسبب عدم المراقبة

وعدم التربية الدينية

سيموتون ونحن نتفرّج

أجيال تغيريها الأجهزة والانترنت وصرعات الغرب

نحنُ نتفرّج

ونستعين بالله... والله المعين


صالح ابو عاصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

نسيم الشوق بقلم الراقي يحيى الهلال

 تطريز ( نسيم الشوق)  نأينا عن أحبتنا بعيدا           وأضحى القلب منفطرا شريدا سعير الوجد في الوجدان يكوي دموعُ العين تحتفر الخدودا يباع...