بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 4 مايو 2024

لا عدالة بقلم الراقي أبو العلاء الرشاحي

 ....لا........عدااااااااااالة ـ 1 ـ 


.................................

ـ لا عدالة.. وأنا ما جئتٌ إلا

 أسرد قصة وطني

برعوا في حبكتها وزعوا

 كل رماله..


ـ وأنا.. ما جئت إلا 

وشعبي قد سبقني 

بيعة الوالي لنفسه أرضنا ثم

 أحرمنا الدلالة..


ـ لا عدالة.. وأنا كلما اغزو مع

 شعبي ثم عدنا قدري 

أن ألقى حظي في

 النخالة..


ـ وأنا.. كلما صيَّرتُ

 نفسي بطلاََ أحمي أرضي مننا 

رفعوا للوالي كشفاً أنني من

 بعض ماله..


ـ لا عدالة.. وأنا كلما أبني 

لشخصي بيتاََ في الخيال

 خططوا أرضي وضعوا فوقي

 إشارة وإزالة..


ـ وأنا.. كلما أطلق على 

نفسي نبيلاََ وامشي مثلما

 اسمي صوبوا نحوي رماحاً 

وأصابوني بنباله..


ـ لا عدالة.. وأنا ما عشتٌ إلا 

جنوبياََ في الشمال من زمان

قالوا إن فكرتي ليستْ 

وكالة..


ـ وأنا.. ما أرى إلا 

قفولَ القوم سادت وطني

عن طريق الدجل وشتى

 أنواع الرذالة..


ـ لا عدالة.. وأنا ما أرى إلا

 كروشأ أينعتْ من خزينة وطني

 وأرى الحجاج يقطف من لا كرش 

 له بجهالة..


ـ وأنا.. لا أرى إلا

 حبولاً من مسد قد شدها

 الوالي علينا كلنا وحكومة

 عمنا هي بالذات للأشواك

 حمالة..


ـ لا عدالة.. وأنا قد شتتَ البؤس 

طريقي في الضحى

كيف للمكفوف يمشي من

 على ظهر السقالة..؟


ـ وأنا.. قد هدني

 اليتم المكرر ـ وطني أمي وأبي ـ

 أي شيء تركوه للحاسد يتمنى

 لي زواله..


ـ لا عدالة.. وأنا راتبي الولهان

 بكيس القمح وطبخ الثوم

 ورواتب من في حمى 

 عمي شِوالة..


ـ وأنا.. كلما فكرتٌ

 في سوق الفواكة واللحوم

ٔٔاعدمتٌ بعضاً من حواسي

 حتى لا تثور وتحرمني

 الأصالة...

....................................

أبو العلاءالرشاحي 

.اب.اليمن..........................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

افتراءات ليست للنشر بقلم الراقي محمود محمد أسد

 -افتراءات ليست للنشر-   شارداً أمشي وقلبي  ونزيفي في الزوايا مزهرٌ فوق الروابي دونَ وعدٍ رحَّلونا دونَ وعدٍ قد أقمْنا في الخيام .. نحتسي مر...