بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 31 يوليو 2020

مذكرات محجر عليه صحيا 💐- اليوم السابع :..مصطفى سليمان / المغرب.

💐 مذكرات محجر عليه صحيا 💐

- اليوم السابع :

🌹... و قل اكتب ...🌹

إن فهمت عني يا أنا
لن أكون أنا أيها ال أنت .. !!!

لكم الله أيها الكُتَّاب ..
كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات .. !!!

كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات
و من بقي منهم على قيد الحياة
عفوا على قيد الكتابة
خطواتهم كانت ثقيلة بحجم الحسرات
رفعهم سحاب طيف
و رحل بهم ذات صيف
سماء للعيان يتدلون أناشيط
تتغنى بهم الصبايا كل عيد
بشذى الأصوات
مختزلة حياتهم
أهازيج و بضع أناشيد
عند كل أنواع المهجنين مجالس
و كله على بعضه تدليس في تدليس
و مشاييخ الجذبة يُنَظِّرون للنهضة
و ما نهضوا يوما من مجلس
حتى قضوا وطرهم بهيمة
من جميع محاور الوليمة
و إذا نهضوا .. يا حفيظ ..
كمن نهض لتوه عن فعل الافتراس
يهرقون الأكل في بطونهم
و في بيوتهم عند القيلولة
في الفسيح الظليل يجترون
تحسبهم بشر و هم قطيع جواميس ..

إن فهمت عني يا أنا
لن أكون أنا أيها ال أنت .. !!!

لكم الله أيها الكُتَّاب ..
كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات .. !!!

كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات
خطواتهم كانت ثقيلة بحجم الحسرات
و المحظوظ منهم
يذكرهم مؤرخ جغرافي مخصي عنوة
على رأس كل سنة
ينكر الأحداث و يمجد الإحداثيات
على جميع أجساد الجميلات
بدق أجراس خرساء أعلى الكنائس
و بكلمة باطل بالجوامع
كلما حلت ذكرى معركة
و دور صناع خطط المتاريس
و عصر بداية تشييد أول المدارس
و تنتهي الحكاية ترانيم و زغاريد
و فرحة عارمة
لراحة بال شيخ القبيلة
و ألف وليمة و وليمة
بشهية كل المتاعيس ..

إن فهمت عني يا أنا
لن أكون أنا أيها ال أنت .. !!!

لكم الله أيها الكُتَّاب ..
كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات .. !!!

كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات
خطواتهم كانت ثقيلة بحجم الحسرات
و من سَقَط منهم نجمَ فجرٍ
شيدوا له ضريحا
و تضرعوا عنده بقربان
لفك عقدة لسان سائس
أو طمعا في تزويج عانس
و هي المرتاحة مع عشيقها البائس
و حل أنت المعادلة أيها المتسيس
و خزينة الضريح للشيخ الطريح
كل رأس سنة تكدس مهزلة
بكل أصناف الأحجار الكريمة
و الدرر النفيسة النادرة
و من حلي الذهب حتى النحاس
و عش أنت الوسواس الخناس
انتظر توقف دوران الأرض
حابسا النفس و عش أنت البئيس
على أنغام آلام الرأس
و سجل عندك و دَوِّنه باحتراس
بكل المعايير و بجميع المقاييس ..

إن فهمت عني يا أنا
لن أكون أنا أيها ال أنت .. !!!

لكم الله أيها الكُتَّاب ..
كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات .. !!!

كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات
خطواتهم كانت ثقيلة بحجم الحسرات
و كل من كتب بأدب القواعد
و ضُبِطَ لكل الحروف و الكلمات يواعد
أُلِّفَت له مسرحيات لقيطة بأشنع المشاهد
كله مطبوخ بماعون واحد
من آلاف جهابدة الطبخ كواليس
و حارب أنت جيشا عرمرم
مهمته التشهير و قبلُ التلفيق قواميس
فراجع نفسك إذن إن كنت يوما
ستفكر بأن تتقاعد عفوا تتقاعس
صعب عليك إن اُخْتِرْتَ
من طرف الأنذال يوم النكبة عريس ..
سيخيرونك بين أن تبيع نفسك
أو حتفك بيدك كلمة صوب رأسك
فاختر يا شاطر فأنت أتعس عريس
إما أن تدجن نفسك و تستأنس
أو اضرب الأخماس في الأسداس
و جاهر .. يعيش عريس الغفلة الخسيس .. !!!

إن فهمت عني يا أنا
لن أكون أنا أيها ال أنت .. !!!

لكم الله أيها الكُتَّاب ..
كل الذين كتبوا
ماتوا اختناقا بعبق الكلمات .. !!!

مصطفى سليمان / المغرب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏طائر‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...